• الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

الطيران الروسي يجدد غاراته على مناطق المعارضة شمال غربي سوريا

عنب بلدي: 22/4/2022

استهدف سلاح الجو الروسي بعدة غارات جوية قرى وبلدات عدة بمناطق نفوذ المعارضة السورية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

مرصد “الشمال” العسكري المُختص برصد حركة الطيران في سوريا، قال إن الطيران الحربي الروسي استهدف اليوم، الجمعة 22 من نيسان، بالصواريخ الفراغية قرية الرويحة بريف إدلب الجنوبي.

شبكة “معردبسة نيوز” المحلية، نشرت عبر “تلجرام” تسجيلات مصوّرة قالت إنها للغارات التي استهدفت مناطق متفرقة من جبل الزاوية جنوبي إدلب، والتي بلغ عددها ثلاث غارات حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

بينما لم ترد أي معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين من أي جهة طبية.كما استهدف سلاح الجو الروسي بالصواريخ الفراغية قرية العنكاوي بريف حماة الغربي، بحسب شبكات محلية.ويستمر الطيران الحربي وطيران الاستطلاع الروسي بالتحليق في أجواء المنطقة حتى لحظة كتابة هذا الخبر، بحسب مرصد “سوريا” لرصد حركة الطيران التابع لـ”الدفاع المدني السوري”.

وغابت كثافة القصف الروسي منذ مطلع الشهر الحالي عن مناطق سيطرة الفصائل السورية المعارضة، بالتزامن مع استمرار سريان ما يُعرف باتفاق “موسكو”، أو اتفاق “وقف إطلاق النار”،

الموقّع بين روسيا وتركيا، في 5 من آذار عام 2020.واستجابت فرق “الدفاع” خلال الربع الأول من العام الحالي لـ130 هجومًا جويًا ومدفعيًا، تركّزت على منازل المدنيين والمباني العامة والمنشآت الحيوية والخدمية التي استهدفها القصف والتي تعد مصدر رزق لآلاف العائلات في شمال غربي سوريا.

وقُتل بسبب تلك الهجمات 47 شخصًا بينهم نساء وأطفال، فيما أنقذت فرق “الدفاع” أكثر من 100 شخص من المصابين في تلك الهجمات التي طالت عموم مناطق شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

USA