• الأحد , 29 يناير 2023

الطفلة السورية الكردية سيرين نعسان تصل للمرحلة ما قبل النهائية لـ”جائزة السلام الدولية للأطفال” 2022.

وصلت الطفلة السورية الكردية سيرين مظلوم نعسان إلى المرحلة ما قبل النهائية لـ”جائزة السلام الدولية للأطفال” 2022،

وفي السياق ذاته أكد مؤسس ورئيس الشبكة السورية لحقوق الإنسان الاستاذ فضل عبد الغني تلقيه رسالة إيميل من اللجنة المنظمة لجائرة الطفل العالمية حول ترشيح الطفلة السورية الكردية سيرين نعسان، والتي انتقلت قبل أيام للمرحلة ما قبل النهائية.

واضاف عبد الغني أن الجانب الجميل هو حصول سيرين على هذه الشهادة الرسمية من منظمة الطفل العالمية، والتغطية الإعلامية الواسعة التي حظيت بها سيرين على خلفية ترشيحها والتي تجاوزت ال 46 وسيلة إعلام محلية ودولية .

ومن الجدير أن “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”،رشحت أواخر شهر تشرين الاول الماضي الطفلة السورية سيرين مظلوم نعسان لـ”جائزة السلام الدولية للأطفال” 2022، للجهود الكبيرة التي تبذلها من أجل نقل معاناة الأطفال السوريين، عبر الفن، وتحديداً الأطفال الذين تعرضوا لانتهاكات من قبل تنظيم الأسد الأرهابي وحلفائه.

وأعلنت المنظمة الحقوقية البارزة في بيان أنها رشحت نعسان (13 عاماً) بناءً على علاقة التنسيق والتعاون بينها وبين “منظمة حقوق الطفل العالمية” منذ سنوات، مضيفة أنها اختارت نعسان “تقديراً لجهودها الاستثنائية في دعم أقرانها الأطفال ونقل معاناتهم من جراء الانتهاكات التي تعرضوا لها على خلفية الحرب في سوريا”.

ويشار إن الطفلة سيرين نعسان تتنافس مع 170 طفلاً وطفلة من حول العالم .

هذا وتنحدر الطفلة سيرين نعسان من مدينة عفرين بريف حلب، وتنشط منذ سنوات في مناصرة الأطفال السوريين، عبر نشاطات فنية وفعاليات مجتمعية موجهة للأطفال، من بينها الرسم والعزف والغناء. فيما تزور نعسان مخيمات اللاجئين لمشاركة الأطفال نشاطات عزف وأغنيات تنادي للحرية والسلام، إضافةً إلى نشاطات رسم تكللت بمعارض فنية عرضت خلالها رسومها، فضلاً عن رسوم أطفال آخرين عبّروا عن طموحاتهم، ونقلوا واقعهم وواقع أقرانهم

مقالات ذات صلة

USA