• الأحد , 14 أبريل 2024

الشيخ ابراهيم الهفل ينفي عقد اي اجتماع مع التحالف الدولي .

نفى شيخ مشايخ قبيلة العكيدات الشيخ ابراهيم الهفل وجود مفاوضات مع التحالف الدولي .جاء ذلك خلال بيان أصدره الهفل اليوم الأحد المصادف3/9/2023 وأكد فيه أنه وفي هذه الظروف الحرجة التي نسعى بها الى رفع الظلم عن ابناء عشائرنا في ديرالزور وتحرير ارضنا والوصول لقرار مستقل نستطيع عبره ادارة مناطقنا مدنياً وعسكرياً ، وهذا من اساسيات الحقوق التي نطالب بها تروّج بعض الشائعات عن وجود مفاوضات مع التحالف الدولي بهدف التوصل لحل وإيقاف القتال وهذه الشائعات تأتي لتشتيت تركيز المقاتلين .

وأكد الهفل بأنهم لم يلتقوا هم ولا ممثلين عنهم مع التحالف الدولي ولم يحصل بينهم اي اجتماع حتى الان .

وأشار الهفل أنهم يسعون لايقاف القتال والتوصل لحل سلمي يضمن حقوقهم ومطالبهم برعاية التحالف الدولي ، وان اي شخص يلتقي مع التحالف ويقدم نفسه لهم على انه ممثل لابناء العشائر بدون تفويض منهم لايمثلهم ولايحمل مطالبهم المُحقة العادلة بل يبحث عن مكاسب شخصية .

وجاء في البيان أيضا أنه و ولقطع الطريق على المتسلقين على دماء ابناءهم حدد الشيخ ابراهيم الهفل لجنة مفاوضات مفوّضة منه ومن ابناء العشائر وهي الجهة الوحيدة المخولة باللقاء مع التحالف الدولي كممثل شرعي لابناء العشائر .

واكد البيان أن اسماء اعضاء هذه اللجنة موجودة لدى الشيخ ابراهيم الهفل وسوف يتم تزويد التحالف بهذه الاسماء اذا حدثت مساعي جادة للبحث عن حلول وبعد تقديم ضمانات بحفظ سلامة اعضاء اللجنة ومنع قسد محاولة إرهابهم وقمعهم .

مقالات ذات صلة

USA