• الأحد , 14 أبريل 2024

الشمال السوري منطقة منكوبة نتيجة الزلزال وبحاجة لحملة إنقاذ ومساعدة دولية

6 فبراير, 2023

بيان صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال06 شباط 2023

يطالب الائتلاف الوطني السوري المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الإنسانية بالتدخل العاجل لإغاثة أهلنا في المدن والبلدات السورية التي ضربها زلزال مدمر فجر اليوم.

الأضرار التي تسبب بها الزلزال المدمر جسيمة وبالغة طالت مئات الأبنية السكنية ونجم عنها مقتل وإصابة المئات، وقد فاقم من الأضرار وكثرة الأبنية المدمرة القصف الطويل الذي تعرضت له المدن والأحياء خلال السنين السابقة من النظام المجرم وحلفائه لا سيما في حلب وريفها.آثار الزلزال تركزت في الشمال السوري وامتدت حتى الساحل السوري ووسط البلاد في حماة وحمص وقد وصلت الهزات الارتدادية حتى العاصمة دمشق.

وجه الائتلاف الوطني منذ ساعات الصباح الأولى بالتحرك الفوري لأجهزة الائتلاف والحكومة المؤقتة والجيش والشرطة بالعمل المستمر ومساعدة أهلنا المنكوبين والوقوف مع الدفاع المدني لإنقاذ العالقين ورفع الأنقاض.

كما وجه الائتلاف الوطني نداء للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية بتدخل إسعافي وفوري لتخفيف آثار الزلزال المدمر في قرى وبلدات شمال سورية، من خلال العديد من الاتصالات والتواصلات المباشرة.تواصلنا واتصالاتنا مستمرة مع كل الجهات المحلية والدولية لتخفيف آثار الكارثة عن أهلنا.

عزاؤنا لأهلنا في سورية وأشقائنا في تركيا وتمنياتنا بالسلامة للجميع.

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والمصابين.

مقالات ذات صلة

USA