• السبت , 13 يوليو 2024

الرقة.. تجنيد 16 قاصراً في صفوف وحدات الحماية خلال الشهر الجاري

موقع تلفزيون سوريا

الرقة – خاص

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بأن 16 قاصرا بينهم 5 فتيات في الرقة، تم قبول انتسابهم لوحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية خلال شهر تموز الجاري، وتم توزيعهم على المعسكرات التدريبية المعنية.وأوضحت المصادر أن غالبية القصر تم وضعهم ضمن كوادر في وحدات الحماية، في حين قدم 3 منهم طلبات انتساب هرباً من الوضع المعيشي وسوء معاملة الأهل، حيث تم قبولهم ليتم تأهيلهم ككوادر مقاتلة ضمن صفوف وحدات الحماية.

وأشارت المصادر إلى أن انتساب القصر المذكورين خلال شهر تموز تم داخل مركز الوحدات الموجود في حي رميلة ضمن مربع السكن الشبابي، وجرى نقلهم إلى معسكرات التدريب الخاصة بهذه الأعمار داخل الفرقة 17، فيما تم نقل 5 منهم إلى معسكر مشتنور بريف عين العرب “كوباني”.

وبحسب المصادر فقد تم نقل المنتسبين الجدد بعد إجراء فحوصات طبية لهم، ومصادرة أجهزتهم الخلوية وإعطائهم فكرة أولية عن طبيعة المعسكرات التدريبية.

وتواجه قوات سوريا الديمقراطية اتهامات من منظمات حقوقية ودولية بتجنيد الأطفال القصر “أقل من 18 عاماً” ما دفعها نهاية شهر آب 2020 لاستحداث مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة، وذلك بناء على اتفاقية وقعها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال وتجنيبهم الحروب.

مقالات ذات صلة

USA