• الخميس , 25 يوليو 2024

الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز يصدر بيان بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

أصدر الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز سماحة الشيخ أبو سلمان حكمت الهجري بيانا بمناسبة عيد الأضحى جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

أبناءنا الأكارم … في الوطن الغالي .السلام عليكم .. ورحمة الله وبركاته ، والرحمة لشهدائنا الأبرار ولكل من فارقوا أهلهم عبر عام مضى …أبناءنا الأكارم في أرض الوطن وفي بلاد الاغتراب والى كل شرفاء العالم الذين يتمنون الخير للامم والشعوب .

ونحن على اعتاب عيد مبارك ، وبهدي سنن الأنبياء الشريفة والأولياء الصالحين .نتوجه اليكم اينما كنتم بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركة .. فنقول بشفاعة الخالق… كل عام وانتم بألف خير … أبناءنا الأكارم .. نحن في الرئاسة الروحية للمسلمين الموحدين ننتصر للحق دوما في كل موقع ، ومن أي منبر ، وحاشا أن نستشعر ضيقا في طلب الخير لأهله ومستحقيه ، وفق تعاليم التوحيد الشريف وما نشأنا عليه في هذه المضافات العامرة ، وبهدي الصالحين من الأجداد والمخلصين الأوفياء من إخوة وأبناء ، نعاهدكم أننا سنبقى كما عهدتمونا ، وانتم لا تستحقون سوى كلام الطيب والتشجيع ، والوفاء ، لما تبذلونه من جهود بوقفتكم الجديرة بالاحترام ، والتي سجل لها التاريخ شرفا ناصع البياض على صفحاته المشرقة بالوطنية والمصداقية والاخلاص .

أبناءنا الأكارم .. عانيتم ولا تزالون ، صرختم في وجه الظلم ، والاهمال والترهل والفساد ، وحاولوا خنقكم من الداخل ، لكن وعيكم كان جبارا وفاعلا ، فما رأينا منكم سوى المثابرة على طلب الحق وحسن الاداء ، واجهتم الاكاذيب بجرأة ، وقمعتم كل محاولة تخريبية بينكم ، بوعي وخبرة ، ووطنية رائعة .. نفخر بثوابتنا .ونعتز بعاداتنا ، ونسير على نهج العقل والسلم مهما حاول اصحاب الفتن التوغل بينكم ، هذا هو الصمود ، وهذا هو النضال السلمي ، وهذا هو الكفاح الحضاري الراقي ، وصلتم الى العلياء عبر الاعلام الحر الصادق ، ولم يعد الأمر يحتاج إلا أن يتم التجاوب والتفاعل مع قضيتكم من كل المعنيين والجهات الداخلية والدولية الفاعلة لتحقيق ما تسعون إليه ، ولن يتغير النهج الأصيل ما دام الاصلاء فرسانا يرتادون ساحات الحق والسلام ، كما كان اسلافهم في كل الميادين ، ولا ارهاب ولا ترهيب للعقول الراجحة ، فمعاناتنا التي نعيشها أصعب بكثير من كل تهديد ووعيد وضغط وتهويل .. وصوت الحق هو الاقوى ، وصوت العز هو الاجدى ، ولن يصح الا الصحيح بإذنه تعالى .

أبناءنا الأكارم .. لا يظن احد بانه نجح في تحقيق أي شرخ او ابعاد للخطوات التي سرتم بها ، وللدروب التي انتهجتموها ، فالركب سائر ، والعنوان العريض واضح ، والتوجه الموحد قائم في موقعه ، وما انتم عليه .. انتم عليه .. والتحية لكل وطني صادق خرج ليطلب الحق بشجاعة ، من حرائر وأحرار ، وتحية لكل من جاهر بصدق في كل الاتجاهات لحل القضية السورية . وتحية للأهل المثابرين على رزق عيالهم وسط هذا التدهور الاقتصادي والتدمير الممنهج المقصود ، وسط ضياع الحقوق خارج نطاق العدالة المشلولة الموقوفة الهزيلة التطبيق .

أبناءنا الأكارم .. كعادتنا نخص أبناءنا المغتربين بتحية العيد ، لاستمرارية عطائهم ودعمهم للأهل والوطن بكل ما لديهم ، من معنويات ومال وكلام طيب ، فهم بناة للمجد بإخلاصهم لتراب وطن لن يتخلى أبناؤه عنه ، ويفتدونه بالأرواح ليبقى حرا كريما ، ومهما حاول الاخرون ابعادكم وسن قرارات تحاول ثنيكم عن عزيمة حب الوطن والحرية ، فهم الخاسرون دوما ، لأن إرادة الشعب الحر لا تقهر ، ولنا في كل ميدان فرسان ، ولنا في كل واقعة أمجاد ، نعرف اعداءنا ، ولا نحارب غيرهم ، ومهما أطلقوا رياحهم الهوجاء نحو أشرعتنا ، فلن يحيد الرجال ، وسيوجهون دفة المراكب الى الصواب ، ولن يزيدكم فسادهم إلا قوة وصلابة ومثابرة فما دام بيننا أمثالكم أيها الرجال فلا خوف على الأرض والعرض ، ولتعلم أرواح الأجداد ، ان دماء الشهداء لم تضع سدى ، ولن يتوانى الابناء عن حماية الارث الوطني بعزة وكرامة ورؤوس مرفوعة لا تنحني ، وحاشا ان نذل تحت أي ظرف كان ..

والى أبنائنا العاتبين على اخوتهم الأحرار الذين هبوا لرد الضيم نقول: كونوا رجالا كما نعرف اهلكم ، ولا تنكسوا الرؤوس ، هداكم الله الى الخير والمحبة والتسامح والبناء.. والى كل من يحاولون انتزاع البهجة من نفوس الناس ، وسلب لقمة العيش من افواه الاطفال ، ويحرمهم فرحة الاعياد بزيادة الضغط الاقتصادي والغلاء والدمار عبر فاسدين يظنون انهم يديرون البلاد ، وهم على العكس يحرمون الاهل من اكل لقمة الحلال من خير وطنهم ، فكفى عبثا ، كفى ألماً ، كفى إذلالاً ، فقد كرهكم تراب الوطن ، وكرهتكم صخور الوطن ، وعرفكم أهل الوطن ، وما عاد بإمكان الناس ان تصمت اكثر على جناياتكم المعيب ارتكابها ، وعسى أن يحقق الله امنيات الخير لشعب جاد بدمه وماله .

الابناء الكرام .. اعاد الله ايامكم بالخير كل عام ، ونوصيكم حرصا ومحبة ضمن هذه الظروف بأمل عدم الاسراف بمظاهر العيد ، ولا يحمّل الله نفسا الا وسعها .

وكل عام وانتم بألف خير جبل العرب – قنوات

13/6/2024

مقالات ذات صلة

USA