• الخميس , 28 مارس 2024

الذكرى السنوية الثامنة لاختطاف السياسي الكردي بهزاد دورسن من قبل ميليشات pyd .

يمر يوم السبت المصادف 24/10/2020 الذكرى السنوية الثامنة لاختطاف السياسي الكردي بهزاد دورسن من قبل ميليشات pyd الارهابية.

ويشار إن بهزاد تعرض للعديد من المضايقات من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الارهابي وجناحه العسكري المسمى بـ (وحدات حماية الشعب YPG) منذ سيطرتها على المناطق الكردية في الشمال السوري نتيجة اتفاق مع نظام الأسد المجرم .

حيث تمت ملاحقته يومي (22-23)\10\2012 من قبل عناصر تنظيمpyd الارهابي بُغية خطفه لكن بائت محاولاتهم بالفشل، إلى أن تمكنوا من خطفه يوم الأربعاء 24\10\2012 برفقة الشاب نضال محمدسليم عثمان مع سيارتهم.

وكان بهزاد يعُرف عنه الجرأة ومواقفه الداعمة للثورة السورية ووقوفه ضد مماىسات نظام الأسد المجرم وميليشات pyd .نبذة عن حياته :بهزاد دورسن من مواليد ديريك (المالكية) 30\11\1963 التابعة لمحافظة الحسكة (سوريا).

درس المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدينة ديريك (المالكية) وحصل على شهادة الثانوية (الفرع الأدبي) عام 1982 وتابع دراسته في معهد اعداد المعلمين ثم حصل على شهادة أهلية التعليم الابتدائي (صف خاص) في مدينة الحسكة عام 1984 وحصل على الإجازة ( ليسانس) . ومن الجدير بالذكر أنه وبعد خطف بهزاد شهدت مدينة ديريك (المالكية) مظاهرات عديدة تطالب بالحرية له لكن دون جدوى فلا يزال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

USA