• الخميس , 22 فبراير 2024

الخارجية التركية تؤكد استمرارها دعم الشعب السوري حتى إيجاد حل وفق قرار مجلس الأمن الدولي. 2254.

أكدت الخارجية التركية استمرارها في دعم الشعب السوري حتى إيجاد حل وفق قرار مجلس الأمن الدولي. 2254.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته الخارجية التركية اليوم الجمعة المصادف 12/8/2022 أكدت فيه أنه ومنذ بداية الصراع السوري ، كانت تركيا الدولة التي بذلت أكبر جهد لإيجاد حل للأزمة بما يتماشى مع التوقعات المشروعة للشعب.

واضاف البيان أنه وفي هذا السياق ، لعبت تركيا دورًا رائدًا في الحفاظ على وقف إطلاق النار على الأرض وتشكيل اللجنة الدستورية عبر عمليتي أستانا وجنيف ، وقدمت الدعم الكامل للمعارضة ولجنة التفاوض في العملية السياسية. حاليا ، هذه العملية لا تتقدم بسبب موقف النظام الرافض لاي حل سياسي .

وأشار البيان ان تصريحات وزير الخارجية التركي تؤكد ذلك وأن تركيا التي توفر الحماية المؤقتة لملايين السوريين تواصل الإسهام الفعال في الجهود المبذولة لتهيئة الظروف المناسبة للعودة الطوعية والآمنة للاجئين وإيجاد حل للنزاع وفقًا لخارطة الطريق المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي. 2254.

واكد البيان أن تركيا ستواصل بالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة في المجتمع الدولي ، المساهمة بقوة في الجهود المبذولة لإيجاد حل دائم لهذا الصراع بما يتماشى مع تطلعات الشعب السوري.وفي الختام أكد البيان استمرار تركيا تضامنها مع الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

USA