• الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

الجيش السوري الحر يسيطر على قرية جديدة بريف عفرين

سيطر عناصر الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي، اليوم السبت، على قرية من قبضة “الوحدات الكردية”، عقب معارك ضارية دارت بين الطرفين استمرت لساعات، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من “الوحدات” خلال المعركة.

وقال الناشط الإعلامي “رامي مصطفى” المشارك في تغطية عملية “غصن الزيتون” إن عناصر الجيش السوري الحر سيطروا عصر اليوم السبت على قرية “دير بلوط” التابعة لناحية “جنديرس” بريف مدينة عفرين، عقب معارك ضارية اندلعت منذ صباح اليوم السبت على أطراف القرية.
وأضاف “مصطفى” أن فصيل فيلق الشام التابع للجيش السوري الحر وعدة فصائل أخرى هم من حرروا تلك القرية، عقب تمهيد من قبل المقاتلات التركية والمدفعية الثقيلة التركية على مواقع الوحدات داخل قرية “دير بلوط” التابعة لناحية جنديرس.
وأشار “مصطفى” إلى أن الجيش السوري الحر والجيش التركي استطاعوا خلال المعركة قتل وجرح العديد من عناصر “الوحدات الكردية”، فضلاً عن اغتنام العديد من الذخائر والأسلحة عقب تحرير القرية.

يشار إلى أن عناصر الجيش السوري الحر شنوا هجوماً واسعاً يوم أمس الجمعة على مواقع “الوحدات الكردية” في ريف مدينة عفرين، استطاعوا خلاله السيطرة على قرى “اشكان عربي، وجقلا فوقاني، وجقلا وسطاني، ونسرية وتلة نسرية” الواقعة في ناحيتي “جنديرس وشيخ حديد” غربي وجنوبي مدينة عفرين شمال حلب، عقب معارك ضارية بين الطرفين.

المصدر: بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

USA