• الإثنين , 26 سبتمبر 2022

التحالف العربي الديموقراطي يُبرق إلى السفير جيمس جيفري حول تصريحاته الأخيرة عن pkk

أبرق التحالف العربي الديموقراطي إلى السفير جيمس جيفري المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأميركية إلى سورية ، معلّقاً على تصريحاته الأخيرة التي وصف فيها حزب العمال الكردستاني بأنه منظمة إرهابية وأنه يجب على أفرادها مغادرة الأراضي السورية.وجاء في برقية التحالف العربي الديموقراطي ما يلي:سعادة السفير جيمس جيفري المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأميركية إلى سورية المحترم.

يود التحالف العربي الديموقراطي التنويه إلى الموقف اللافت الذي عبرتم عنه في تصريحكم الأخير، والذي أكدتم فيه على أن حزب العمال الكردستاني PKK هو منظمة إرهابية، وأبديتم الرغبة برؤية أفراده يغادرون الأراضي السورية. ويرغب التحالف العربي الديموقراطي إلى ذلك بتذكيركم بأن ما تسمى بـ “قسد” ما هي إلا فرع من فروع حزب العمال الكردستاني ذاته.وفي السياق ذاته نشير إلى توضيحكم أن ما تصفونها بـ ”المحادثات الكردية الكردية” لا يجب أن تكون “محادثات لحكم شمال شرق سورية“، وتلك المحادثات، إنما نراها نحن محاولة لتقاسم المنطقة وتوزيع الحصص بين طرف كردي سوري وبين ميليشيا كردية أجنبية، أما رسم مستقبل المنطقة فيتطلب بالفعل، كما أقررتم أخيراً ”حضوراًُ فاعلاً للجانب العربي“.

وأخيراً يثمّن التحالف العربي الديموقراطي تجاوبكم مع ما تم طرحه خلال اللقاءات التي جمعتنا بفريق الخارجية الأميركية، والتي عبّرنا من خلالها عن موقف العرب السوريين، الذين يشكلون الأغلبية السكانية الكبرى في الجزيرة والفرات. تقبلوا التحية والتقدير3 / 11 / 2020 الهيئة التنفيذية للتحالف العربي الديموقراطي

مقالات ذات صلة

USA