• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

البيت الإيزيدي” يرفض قراراً لميليشيات pkk بإغلاق الدوائر الحكومية في سنجار.

أدان البيت الأيزيدي الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها ميليشيات pkk الارهابية والمتمثلة بمنع الموظفين من مزاولة دوامهم في المؤسسات الحكومية والخاصة في سنجار، واصفاً تلك التصرفات بالسلبية.

جاء ذلك خلال بيان رسمي تم أصداره اليوم الأحد المصادف 12/12/2021.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البيان جاء يتزامن مع قيام ميليشيات pkk الارهابية بإطلاق النار وقنابل المولوتوف على الجيش العراقي، مما أدى إلى اندلاع النيران في همر عسكرية وإصابة جندي بجروح.

ويشار أن موقف البيت الايزيدي جاء بعد ساعات من قيام ميليشيات pkk الارهابية بإصدار قرار يقضي بإغلاق الدوائر الحكومية وغير الحكومية إلى إشعار آخر. وبعد ذلك شهدت ناحية سنوني تجمعاً رافضاً للهجمات التركية على سنجار.

وجاء في البيان أيضا أن البيت الايزيدي “يرفض رفضاً قاطعاً تلك الإجراءات والتصرفات السلبية غير المقبولة والتي لا تخدم المنطقة التي صدر من جهة سياسية غير شرعية وغير قانونية لا تملك الصلاحية في مواقف كهذه”.

واضاف البيان “نحن في البيت الإيزيدي في سنجار رئيساً وأعضاء والتي تمثل القاعدة الجماهيرية والشعبية للمكون الإيزيدي، كلنا مع القانون ومع نظام الدولة العام وذلك لحفظ الأمن والاستقرار والسلام في بلدنا الجريح العراق العظيم وبالذات في سنجار المنكوبة”.

هذا وقد حمل البيان توقيع رئيس البيت الايزيدي قولو عفدو سليمان، والذي اختتمه بالقول “عاش العراق أرضاً وشعباً.. عاشت القوات الأمنية العراقية البطلة… عاشت القومية الايزيدية المقدسة الحقة”.

مقالات ذات صلة

USA