• الثلاثاء , 22 يونيو 2021

البيت الأبيض: الملف السوري سيكون حاضراً أمام بايدن وبوتين

أكد البيت الأبيض اليوم الخميس المصادف 10/6/2021 أن الملف السوري سيكون حاضرا أمام بايدن وبوتين .حيث قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جان سوليفان، خلال مؤتمر صحفي، حول الجولة التي يقوم بها الرئيس جو بايدن، و لقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الملف السوري سيكون على طاولة المناقشات بين الزعيمين.

وفي السياق ذاته كشفت مصادر دبلوماسية أن المباحثات ستصب في إطار الدفع بالحلول السياسية و تطبيق وقف إطلاق نار شامل على الأراضي السورية، و إعادة فتح المعابر المغلقة أمام المساعدات. يشار أن هذا اللقاء هو الأول بين الرئيسين منذ تولي بايدن الرئاسة وسط توتر حاد بين واشنطن وموسكو على خلفية تبادل عقوبات واتهامات وسيتم عقده على هامش اجتماعات قادة مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي .

ومن الجدير بالذكر أن المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، أكدت اليوم إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يعطى أولوية للقائه المرتقب مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في أول جولة خارجية له، مؤكدة أن ذلك اللقاء سيكون “فرصة للدبلوماسية المباشرة وجهاً لوجه”.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها بساكي، الأربعاء، وهي على متن الطائرة التي تقل الرئيس، بايدن، من واشنطن متوجهة إلى بريطانيا أولى محطات جولته الخارجية

مقالات ذات صلة

USA