• الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

البنتاغون : الميليشيات الإيرانية تستخدم الطائرات المسيرة وهذا تهديد قاتل .

مع استمرار الميليشيات الإيرانية في استهداف المواقع العسكرية الأمريكية في سوريا بالطائرات المسيرة حذر البنتاغون الأمريكي من تزايد خطر الطائرات المسيرة التي تستخدمها ميليشيات موالية لإيران في عدة مناطق.

حيث نقلت وسائل إعلامية عن المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، أن القيادة المركزية في الجيش الأمريكي تبذل جهدها لتعقب التهديد الذي يمثله استخدام الميليشيات المدعومة من إيران للطائرات المسيرة.

وقال كيربي أمس الخميس إن الميلشيات التابعة لإيران تستخدم الطائرات المسيرة بشكل متزايد، ويمكن أن يكون تهديدها قاتلاً.وفي السياق ذاته قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، السيناتور الديمقراطي، بوب مينينديز، الخميس، إن مجلس الشيوخ قدّم التشريع بعد الموافقة الأخيرة عليه من قبل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

وأضاف في بيان له، “بينما تكثف الولايات المتحدة جهودها لوقف برنامج الطائرات بدون طيار في طهران، يسعى قانون إيقاف الطائرات بدون طيار الإيرانية لعام 2021 إلى تعديل قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات، ليشمل أي إجراء من شأنه تعزيز برنامج الطائرات بدون طيار الإيراني، وذلك على النحو المحدد في سجل الأمم المتحدة للأسلحة التقليدية، باعتباره خاضعًا للعقوبات بموجب قانون الولايات المتحدة”.

ومن الجدير بالذكر أن القوات الأمريكية أعلنت الامس الخميس إسقاطها طائرة مسيرة في قاعدة التنف جنوب سورية، وذلك عقب توغلها في المجال الجوي للقاعدة

مقالات ذات صلة

USA