• الجمعة , 7 أكتوبر 2022

“الاتحاد الديمقراطي” يحتجز أهالي “عفرين” بالحسكة

رفض المئات من أهالي “عفرين” يوم الخميس استلام المساعدات التي جمعها مسلحو ميليشيا  “الاتحاد الديمقراطي” من أهالي بلدة “تل تمر” وقراها بريف الحسكة، مطالبين الحزب بالسماح لهم كي يعودوا إلى منازلهم بريف حلب.
وقالت مصادر أهلية لـ”زمان الوصل” إن نازحين من “عفرين” يقطنون في قرية “تل نصري” الآشورية بمنطقة “الخابور” قرب “تل تمر” تعاركوا بالأيدي مع عناصر مسلحة من ميليشيا “الاتحاد الديمقراطي” بعد مطالبتهم بالسماح لهم بالعودة إلى منازلهم، رافضين مساعدات جمعها مسلحو الحزب من الأهالي في مدينة “تل تمر” والقرى القريبة منها ثم نقلوها إلى “تل نصري”.
وأضافت المصادر إن مسلحي “الاتحاد الديمقراطي” طافوا يوم أمس على الأهالي وفرضوا على كل بيت تأمين عدد معين من البطانيات ودفع مبلغ مالي يتراوح بين 2000-3000 ليرة سورية لصالح قرابة 100 عائلة نازحة من “عفرين” تسكن حاليا في بيوت المهاجرين والنازحين الآشوريين بقرية “تل نصري”.
وأشارت المصادر إلى إحراق بعض العائلات للحرامات والأغطية المقدمة لها مطالبة بفتح الطريق أمامها للعودة إلى منازلها في “عفرين”، لكن مسلحي “الاتحاد الديمقراطي” حفروا خندقا حول القرية من الجهات الأربع ومنعوا النازحين من الخروج منها.
واستولى مسلحو  الاتحاد الديمقراطي (PYD) يوم السبت الماضي على منازل يملكها قياديان بارزان في “المجلس الوطني الكردي” بمدينة القامشلي بهدف تأمين مسكن لعائلات نازحة عن “عفرين”.
المصدر: زمان الوصل

مقالات ذات صلة

USA