• السبت , 28 يناير 2023

الاتحاد الأوروبي لتلفزيون سوريا: موقفنا من التطبيع مع النظام ثابت ولم يتغير

موقع تلفزيون سوريا

قال المتحدث باسم مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو لتلفزيون سوريا، إن موقفنا من التطبيع مع نظام بشار الأسد ثابت ولم يتغير، في إشارة إلى الاجتماع الذي جمع مسؤولين أتراك مع مسؤولين من النظام السوري برعاية روسية في العاصمة موسكو.

وأضاف بيتر ستانو، أن مفتاح حل الصراع في سوريا هو انتقال سياسي شامل بقيادة السوريين، مبيناً أن إمكانية دعم صمود الشعب والمجتمع في سوريا هدف استراتيجي لنا.وأشار إلى أن إنهاء الحرب من خلال انتقال سياسي حقيقي تماشياً مع القرار الأممي 2254 هو أحد أهدافنا.

محادثات موسكو

والتقى في العاصمة الروسية موسكو، أول أمس الأربعاء، وزير الدفاع ومسؤول الاستخبارات التركيان مع وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان ورئيس المخابرات العامة للنظام السوري، بحضور وزير الدفاع الروسي.

وأكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن النقاش تمحور حول الحل السياسي في سوريا، بموجب القرار الأممي 2254، بالإضافة إلى تسهيل عودة اللاجئين، ووصف وزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، اللقاء بـ “المفيد”، معتبراً أن “التواصل مع النظام السوري مهم لتحقيق سلام واستقرار دائمين”.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن جاويش أوغلو قوله إن “المرحلة التالية في خارطة الطريق هي عقد اجتماع على مستوى وزيري خارجية البلدين”، موضحاً أنه لا يوجد جدول زمني محدد لاجتماع بشأن ذلك.

وصف وزير الخارجية التركي المعترضين على خطوات تركيا تجاه النظام السوري بأنها “جماعات قليلة جداً، تحركت لمصالحها الخاصة”، معتبراً أن ممثلي المعارضة السورية “لم يبدوا أي رد فعل على خطوات أنقرة”.

مقالات ذات صلة

USA