• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

الائتلاف الوطني يعلن دعمه الكامل لاحتجاجات الشعب الإيراني ضد نظام الملالي.

أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم الأحد المصادف 25 أيلول 2022 دعمه الاحتجاجات الإيرانية ضد نظام الملالي.

جاء ذلك خلال بيان صحفي وعبّر فيه الائتلاف الوطني السوري عن دعمه الكامل للشعب الإيراني في انتفاضته على نظام الملالي في إيران .

وي

دعا الائتلاف المجتمع الدولي إلى دعم الاحتجاجات الشعبية والوقوف بجانب مطالب الشعب الإيراني واتخاذ إجراءات حازمة تجاه الانتهاكات التي تحصل بحق المحتجين.

وأشار الائتلاف إن التعامل الوحشي الذي أبداه نظام الملالي ضد المحتجين على الرغم من مضي بضعة أيام على الاحتجاجات يؤكد أن نظام الملالي في إيران هو نظام قمعي استبدادي مستعد لقتل شعبه في سبيل الاستمرار بالمشروع التخريبي الطائفي الذي يعمل عليه منذ سنوات، وهو يتعامل بأسلوب مشابه لنظام الأسد في قمع المحتجين ومحاولة قطعهم عن العالم الخارجي عبر إيقاف خدمات الإنترنت.

واضاف البيان ان الانتفاضة الشعبية عقب مقتل الفتاة مهسا أميني عكست حالة الاحتقان المتراكم والسخط الشعبي تجاه هذا النظام بسبب الأزمات الداخلية التي تسبب بها والإرهاب الإقليمي الذي مارسه عبر تجنيد الميليشيات الطائفية لتخريب سورية واليمن والعراق ولبنان، خدمة لمشروعه الإرهابي.

وأكد البيان إن المجتمع الدولي مطالب بتحقيق السلم والأمن الدوليين اللذين لا يمكن أن يتمّا بوجود رعاة الإرهاب المحلي والإقليمي والعالمي (نظام الأسد ونظام الملالي ونظام بوتين) إذ بدا جلياً مساندة هذه الأنظمة لبعضها وممارسة جرائم الحرب في سورية وأوكرانيا وغيرها من الدول التي يزعزعون استقرارها ويمارسون الانتهاكات فيها.

مقالات ذات صلة

USA