• السبت , 2 مارس 2024

الائتلاف الوطني السوري يدين استمرار تعامل الأمم المتحدة مع تنظيم الأسد الأرهابي وعدم السعي لمحاسبته .

ادان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية استمرار تعامل الأمم المتحدة مع تنظيم الأسد الأرهابي وعدم السعي لمحاسبته.

جاء ذلك خلال بيان أصدره الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يوم الامس السبت المصادف /4/2/2023وجاء فيه :

يدين الائتلاف الوطني السوري استمرار تعامل الأمم المتحدة مع تنظيم الأسد الأرهابي ممثلين عنه في مكاتب الأمم المتحدة، وذلك بعد استقبال أوراق اعتماد مندوب جديد للنظام في مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

وأكد الائتلاف الوطني أن تنظيم الأسد الأرهابي لا يمثل الشعب السوري، وهو نظام إبادة ارتكب مع حلفائه آلاف الجرائم بحق المدنيين عبر استخدام الأسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة والعديد من الأسلحة، وهو المسؤول الرئيسي عن خلق المأساة الإنسانية للشعب السوري.

وأشار الائتلاف إن كل هذه الجرائم يجب أن تلاقى بضغوطات فعالة لتحقيق الانتقال السياسي، وبمحاكمة عادلة لتنظيم الأسد الإرهابي ورموزه، لا باستمرار التعامل الودي معه.

واضاف البيان إن إتاحة أي منبر لتنظيم الأسد الأرهابي وشركائه في المحافل الدولية يعني المزيد من المماطلة والخداع والزيف، إذ ثبت للعالم أجمع أن تنظيم الأسد الأرهابي يعرقل أي جهود سياسية متعلقة بالملف السوري، ويحاول كسب الوقت لارتكاب المزيد من الجرائم، في حين لم يقدم المجتمع الدولي للشعب السوري ما يخلصه من وحشية هذا النظام.

مقالات ذات صلة

USA