• السبت , 24 سبتمبر 2022

الإعلان عن تشكيل “الفيلق الرابع” في ريف حمص

أعلنت (حركة أحرار الشام ولواء الحق وفيلق حمص) وعدد من الكتائب والألوية العاملة في ريف حمص الشمالي (الخميس) عن تشكيل “الفيلق الرابع” التابع للجيش الوطني السوري الذي تديره الحكومة السورية المؤقتة، جاء ذلك في تسجيل مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المتحدث في التسجيل، أن “سبب الانضمام للجيش الوطني السوري جاء بعد مبادرة المجلس الإسلامي السوري، وموافقة أغلب الفصائل على تشكيل الجيش”، وأضاف أن “توقيت الانضمام نتيجة للظروف الصعبة التي تمر بها الثورة السورية”.

وقال “لم يعد هناك مجال لبقاء الفصائل مشرذمة بعد سبع سنين من الثورة السورية، ونأمل من خلال دعم الجيش الوطني وانضمام المزيد من الفصائل له سيكون معترف به دوليا وبديلا عن جيش النظام المجرم”.

وأضاف أن “الجيش الوطني السوري هو مبادرة داخلية سورية ويتبع لوزارة الدفاع بالحكومة السورية المؤقتة، والمبادرة هي من أبناء الوطن السوري”.

يذكر أن وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة أعلنت نهاية العام الماضي عن تشكيل “الجيش الوطني السوري”، تطبيقاً للاتفاق الذي وقعت عليه فصائل الجيش الحر في وقت سابق من نفس العام.

وجاء الإعلان بعد اجتماع ضم كافة القيادات العسكرية للفصائل الموجودة في ريفي حلب الشمالي والشرقي إضافة إلى رئيس الحكومة المؤقتة (جواد أبو حطب)، كما ويشارك الجيش الوطني حالياً في معركة “غصن الزيتون” في ريف حلب.

المصدر: اورينت نيوز

مقالات ذات صلة

USA