• الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

الإتحاد الأوروبي يرحب بالحكم الذي اصدرته المانيا ضد انور رسلان .

اثار الحكم الذي أصدرته محكمة ألمانية ضد الضابط في تنظيم الأسد الأرهابي انور رسلان العديد من المواقف الدولية المرحبة بهذه الخطوة .

حيث رحب الاتحاد الأوروبي يوم الامس الجمعة المصادف 14/1/2022 بالحكم الذي أصدرته محكمة ألمانية ضد ضابط المخابرات السابق أنور رسلان خلال بيان واصفاً إياه بالتاريخ وداعياً إلى محاسبة تنظيم الأسد الإرهابي أمام المحاكم الدولية.

وأضاف البيان إن “هذا الحكم هو جزء من المحاكمة الأولى في جميع أنحاء العالم بشأن التعذيب الذي ترعاه الدولة في سوريا وخطوة مهمة نحو مكافحة الإفلات من العقاب وإحقاق العدالة والمساءلة في سوريا”.

كما جدد الاتحاد الأوروبي دعوته لإحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية، مؤكداً إنه يدعم وسيواصل دعم الجهود المبذولة لجمع الأدلة بهدف اتخاذ إجراءات قانونية في المستقبل، بما في ذلك من خلال الآلية الدولية المحايدة والمستقلة (IIIM) واللجنة الدولية المستقلة للتحقيق.

ومن الجدير بالذكر أن البيان الأوروبي جاء بعد ساعات قليلة من ترحيب أمريكي بالحكم الصادر في قضية رسلان، حيث اعتبرت الخارجية الأمريكة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر اللحكم الصادر انتصارًا مهمًا لضحايا هجوم تنظيم الأسد الأرهابي الذي استمر عقدًا من الزمن ضد شعبه.

مقالات ذات صلة

USA