• الخميس , 28 مارس 2024

“الأغذية العالمي”: 6.5 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي

قال برنامج الأغذية العالمي (WFP) إن ما يزيد عن 6.5 مليون شخص في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وفي بيانات نشرها البرنامج العالمي عبر منصاته الرسمية، الاثنين 21 أيار، قال فيها إن 10.5 مليون سوري بحاجة إلى دعم الغذاء وسبل العيش، فيما يعيش 2.3 مليون شخص في مناطق يصعب الوصول إليها في سوريا.

وبحسب “WFP” فإن 65.5 ألف طفل سوري تحت سن الخمس سنوات يعانون من سوء تغذية، فيما يعاني 18.700 طفل دون سن الخمس سنوات أيضًا من سوء تغذية حاد.

وقدر برنامج الأغذية العالمي عدد النازحين داخليًا في سوريا بنحو 6.6 مليون نازح، فيما وصل عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار والدول الأوروبية إلى نحو 5.6 مليون لاجئ.

وكانت منظمة الأغذية والزراعة (فاو)، التابعة للأمم المتحدة، أصدرت تقريرها السنوي، في كانون الأول الماضي، حول ما وصل إليه الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا عام 2017، وخصت في مسحها سوريا.

وأشار تقرير “فاو” إلى أن تقديرات الاحتياجات الإنسانية في سوريا يتراوح بين 70% حتى 80% من سكان سوريا يحتاجون إلى تلك المساعدات، وأن نصف عدد سكان سوريا بالكامل بحاجة إلى مساعدات غذائية تحديدًا.

فيما أصدر “المكتب المركزي للإحصاء”، التابع لحكومة النظام السوري، إحصائية جديدة، في كانون الثاني الماضي، قال فيها إن 31% من سكان سوريا “غير آمنين” غذائيًا، فيما يعتبر 45% ضمن فئة المعرضين لانعدام الأمن الغذائي (مهمشين).

المصدر: عنب بلدي

مقالات ذات صلة

USA