• الخميس , 25 يوليو 2024

استمراراً في سياسات التضييق على الأهالي … ميليشيات pyd-pkk الإرهابية تلغي تراخيص 58 منظمة إنسانية في مناطق سيطرتها .

تستمر ميليشيات pyd-pkk الإرهابية في ممارساتها الإرهابية ضد ابناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها.فما زالت هذه الميليشيات الإرهابية مستمرة في ممارسات تضييق الخناق على المدنيين بهدف إجبارهم الانضمام إلى صفوفها واستخدامهم في اجنداتها الإرهابية .

حيث أقدمت ما تسمى الإدارة الذاتية التابعة لميليشيات pyd-pkk الإرهابية يوم الثلاثاء الماضي المصادف 13/2/2024 على إلغاء تراخيص 58 منظمة إنسانية في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور بحجة عدم وجود مشاريع طويلة الأمد إضافة إلى عدم وجود مشاريع لهذه المنظمات تخدم المنطقة، وانتشار الفساد المالي والإداري فيها وتخلّفها عن دفع الضرائب .

اضافة الى تذرعها بان تمويل هذه المنظمات يأتي عبر البنوك التركية نظرا لعدم وجود نظام مصرفي معتمد في مناطق شمال شرق سوريا .

بينما يرى المراقبون أن هذه الخطوة تأتي بعد انت توقفت الدول المانحة بتقديم الأموال إلى هذه المنظمات لإيقاف قيادات ميليشيات PKK الإرهابية عند نهب الأموال المقدمة إلى هذه المنظمات واستخدامها في أغراض عسكرية كحفر الأنفاق والتجهيزات الأخرى .

هذا وقد أكدت لنا مصادر محلية خاصة أن هذه الخطوة تأتي أيضا ضمن سلسلة خطوات وإجراءات تقوم بها ميليشيات pyd-pkk الإرهابية لتضييق الخناق على المدنيين الذين كانوا يعلمون في هذه المنظمات لإجبارهم على الانضمام إلى صفوفها واستخدامهم في اجنداتها الإرهابية .

مقالات ذات صلة

USA