• السبت , 23 أكتوبر 2021

ازاد عثمان : رابطة المستقلين الكرد السوريين تطالب أهالي عفرين بالعودة إلى منازلهم و الخروج من هيمنة ميليشيات pyd-pkk الارهابية .

أكد القيادي في رابطة المستقلين الكرد السوريين ومدير مكتب الرابطة في عفرين استاذ ازاد عثمان ان ميليشيات pyd-pkk مارست ابشع الجرائم والممارسات ضد أهالي عفرين قبل تحرير عفرين من خلال عملية غصن الزيتون .

وأشار عثمان ان عشرات الآلاف من أهالي المدينة اضطروا إلى مغادرة عفرين هربا من ممارسات هذا التنظيم الأرهابي وحفاظا على أبناءهم من الخطف والقتل .كما أن هذه الميليشيات الارهابية وبعد أن جعلت أهالي عفرين دروع بشرية أثناء عملية غصن الزيتون اجبرت عشرات الآلاف على مغادرة مدينتهم والعيش في مخيمات الذل في الشهباء للمتاجرة بهم وفق اجنداتهم ومخططاتهم الارهابية.

وتابع عثمان خلال لقاء مع فضائية كوردستان 24 قائلاً : أن أهالي عفرين الان وبعد تحرير المدينة من منظمة pyd-pkk الارهابية يعودون بالمئات يومياً إلى منازلهم وقراهم بشكل شبه يومي .

وردا على سؤال المذيع حول بعض الانتهاكات التي حدثت في عفرين أشار عثمان : إن هذا الانتهاكات حدثت خلال الأيام القليلة الأولى من تحرير عفرين ولكن الآن هناك محاكم مدنية وعسكرية تمنع أي انتهاك لحقوق المدنيين وتحاكم المذنبين .

واكد عثمان على دور رابطة المستقلين الكرد السوريين في إعادة الحياة الطبيعية إلى مدينة عفرين وتوفير المستلزمات الأساسية للحياة من ماء وكهرباء وخبز ومحروقات على عكس المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم الأسد الارهابي وميليشيات pyd-pkk الارهابية .

وأكد عثمان على دعم الرابطة جميع الجهود التي تساهم في إعادة النازحين إلى منازلهم وخروجهم من هيمنة ميليشيا pyd-pkk الأرهابية التي تحتجز عشرات الآلاف من أهالي المدينة في مخيمات الذل في الشهباء .

ومن ناحية أخرى وحول وضع التعليم في عفرين أكد السيد ازاد عثمان مدير مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين في عفرين ان المناهج التعليمية في المدارس والجامعات المتواجدة في عفرين تضم اللغة الكردية إضافة إلى اللغة العربية والتركية الانكليزية .وأشار عثمان ان هناك ما يقارب 246مدرسة تستقبل ما يقارب 44الف طالب وطالبة وهناك خطط مستقبلية نعمل على تنفيذها في المستقبل القريب لتطوير الحياة المدينة في عفرين .

وفي الختام وجه عثمان نداءً إلى اهالي عفرين المتواجدين في مخيمات الذل في الشهباء و طالبهم بالعودة إلى ديارهم ومنازلهم والخروج من هيمنة ميليشيات pyd-pkk والتي تستخدم اهالي عفرين في اجنداتها الارهابية وتمارس بحقهم ابشع الممارسات من خطف وقتل .

مقالات ذات صلة

USA