• الأحد , 25 سبتمبر 2022

إسرائيل تقصف مواقع إيرانية عدة جنوبي سوريا

شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية، اليوم الخميس، عدّة غارات جويّة استهدفت مواقع لإيران وحزب الله اللبناني في ريف مدينة القنيطرة، (جنوبي سوريا).

وقال مراسل بلدي نيوز (أنس السيد) أن طائرات إسرائيلية قصفت مواقع لإيران وميليشيا حزب الله في منطقة “خان ارنبة” في القنيطرة، تبعها سقوط عدّة صواريخ في مدينة البعث وبلدة الحاضر بجبل الشيخ، وقرص النفل قرب بلدة حضر، بريف المدينة.

وأضاف أن صاروخين إسرائيليين ضربا حربون شمال بيت جن -والتي تعتبر من أعلى قمم جبل الشيخ- فيما حاولت المليشيات الإيرانية التصدي للصواريخ برشاشات 23 من التلول الحمر بريف القنيطرة.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” أنه “في تمام الساعة 00:10، تم تحديد حوالي 20 عملية إطلاق صواريخ لقوة القدس الإيرانية في خط المواجهة الأمامية في مرتفعات الجولان، وأنه تم تنفيذ عدة اعتراضات لتلك الصواريخ، فيما ينظر الجيش الإسرائيلي إلى هذا على أنه هجوم إيراني ويأخذه بجدية”، حسب قوله.

وأشار “أدرعي” إلى أن “الجيش الإسرائيلي على استعداد تام لمجموعة متنوعة من السيناريوهات، وفي هذه المرحلة لا توجد تعليمات إضافية للجبهة الداخلية”.

وفي السياق، قالت وسائل إعلام النظام أن قواتهم أطلقت عشرات الصواريخ على مواقع في الجولان المحتل، وسقطت في أربعة مجمعات عسكرية، محذرة بقولها أن “أي رد فعل عسكري إسرائيلي سيواجه بعمليات أقوى وأثقل في عمق الكيان الإسرائيلي”، على حد قولهم.

وتعرضت منطقة الكسوة بريف دمشق الغربي، أول أمس الثلاثاء، لقصف صاروخي من قبل إسرائيل، استهدف موقعاً للحرس الثوري الإيراني، ما أدى لمقتل 15 عنصراً للميليشيا بينهم 8 من الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

USA