• الثلاثاء , 16 أبريل 2024

وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين يجري زيارة إلى مدينة رأس العين ويعقد سلسلة لقاءات .

تستمر رابطة المستقلين الكرد السوريين في نشاطاتها خارج وداخل المناطق المحررة في سوريا .

حيث زار وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين اليوم الخميس المصادف 2/1/2023 مدينة راس العين وعقد سلسلة لقاءات مع وجهاء المدينة واهلها .

وضم الوفد كل من :_محمود فرحان عضو مجلس إدارة الرابطة وعضو الرابطة في الائتلاف الوطني.

_ايمن نوري عضو في رابطة المستقلين الكرد السوريين وتم الاستماع الى المعاناة التي يعيشها الأهالي في المدينة وضرورة ايجاد سبل وفق الإمكانيات المتاحة لخدمة الأهالي ودعم عودة أهالي المدينة إلى منازلهم وقراهم والخروج من هيمنة ميليشيات pyd-pkk الارهابية التي تمنع نسبة كبيرة من الأهالي المدينة من العودة إلى منازلهم وقراهم وتستخدهم في اجنداتها الارهابية .

كما أجرى الوفد لقاءاً مع المجلس المحلي ومجلس القبائل في المدينة وتم النقاش حول الأوضاع في المدينة وضرورة تضافر الجهود في خدمة أهالي المدينة الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل خدمة الثورة السورية ونيل الحرية والخروج من هيمنة ميليشيات pyd-pkk الارهابية وتنظيم الأسد الأرهابي.

كما ناقش وفد الرابطة المشاكل والمعاناة التي يعانيها أهالي المدينة نتيجة عدم وجود المنظمات الإنسانية والاغاثية في المدينة على عكس المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيات pyd-pkk الارهابية نتيجة الموقف الأمريكي الرافض لدخول المنظمات الإنسانية إلى المناطق المحررة.كما تم النقاش مطولا حول ايجاد سبل تقديم الدعم الإغاثي إلى اهالي المدينة وفق الإمكانيات المتاحة.

كما وأشار وفد الرابطة بان الفصائل التي تسيطر على الوضع في راس العين تتحمل ايضا جزء من المسؤولية بعدم طمأنة الاهالي باعادة ممتلكاتهم ومنازلهم والسماح لهم بمزاولة اعمالهم الزراعية دون فرض ضرائب واخذ حصص من المحاصيل الزراعية وان هذه الفصائل التي قدمت الشهداء لتحرير راس العين من الارهابيين للاسف لم تقدم نموذج حوكمة جيد للاهالي.

وكذلك التقى وفد الرابطة مع الصحفية الهولندية رينا نيجتس التي تقوم بإجراء زيارة إلى مدينة رأس العين للاطلاع على الأوضاع في المدينة .

وتم النقاش حول الأوضاع المأساوية التي يعيشها أهالي المدينة نتيجة افتقار كبير إلى الأدوية والمحروقات وأبسط مقومات الحياة نتيجة عدم سماح الولايات المتحدة الأمريكية بدخول المنظمات الإنسانية والاغاثية إلى المناطق المحررة على خلاف المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيات pyd-pkk الارهابية وجبهة تحرير الشام الارهابية .

واضاف فرحان قائلا : ان المناطق المحررة تفتقر إلى المحروقات بينما ميليشيات pyd-pkk الارهابية تزود تنظيم الأسد الأرهابي بالبترول يوميا عبر شاحنات القاطرجي رغم وجود قانون قيصر .

وأكد فرحان على ضرورة تقديم الدعم اللازم من الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الأوروبية لعودة الأهالي إلى منازلهم وقراهم وتقديم الخدمات لهم .وأكد فرحان أن ميليشيات pyd-pkk الارهابية سبب الأساسي لهجرة أهالي المدينة نتيجة سياساتها الارهابية ضد الشعب السوري ودول الجوار .

وفي الختام أكد محمود فرحان على الدور الإيجابي الكبير الذي تقوم به تركيا في خدمة الشعب السوري والتي تستقبل ما يقارب ثلاثة ملايين من اللاجئين السوريين على أراضيها وتقدم الدعم إلى المناطق المحررة وفق إمكانياتها .

مقالات ذات صلة

USA