• الجمعة , 29 مارس 2024

مقتل طفل بانفجار لغم أرضي في المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيات قسد .

مع استمرار ميليشيات قسد الأرهابية في تجاهل امن المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها تستمر معها ارتفاع حصيلة ضحايا المدنيين نتيجة انفجار الألغام الأرضية .

فقد أكدت مصادر إعلاميةمقتل طفل إثر انفجار لغم أرضي مجهول المصدر شرق محافظة دير الزور .

وفي هذا السياق أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن الطفل خضر محمد الشلاش، من أبناء بلدة خشام شرق محافظة دير الزور، يبلغ من العمر 15 عاماً، قُتل في 27 أيلول، إثر انفجار لغم أرضي مجهول المصدر قرب ضفة نهر الفرات في بلدة خشام .

وطالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان خلال بيان لها اليوم الثلاثاء المصادف 28/9/2021ميليشيات قسد بأن تتحمل مسؤولية حماية المدنيين في مناطقها، والكشف عن أماكن الألغام المزروعة فيها وإزالتها، وقد سجَّلنا مئات الوفيات والإصابات الناجمة عن انفجار الألغام .

وأشارت الشبكة أن هذه الألغام تشكل تهديداً كبيراً للسكان على مدى سنوات لاحقة في تلك المناطق وبشكل خاص للأطفال.وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية واليونيسيف إلى أن مخلفات الحرب ادت إلى مقتل 910 أطفال على الأقل في مختلف المناطق السورية خلال العام الماضي، وأصيب 361 طفلاً بالتشوّه ونسبة كبيرة منهم في المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيات قسد نتيجة الإهمال وعدم كشف اماكن تواجد هذه الألغام من قبل هذه الميليشيات.

مقالات ذات صلة

USA