• الجمعة , 19 أبريل 2024

مسؤول امريكي يكشف دعم بلاده لتركيا والجيش الوطني.

كشف مسؤول في الخارجية الأمريكية عن موعد تطبيق قانون حماية المدنيين السوريين والذي يعرف بقانون “قيصر” نسبة لمصور منشق عن النظام.
وأكد مسؤول الملف السوري “جويل بيرن” أنه سيبدأ تنفيذ قانون “قيصر” بعد شهرين، وأنه سيستهدف نظام الأسد وكل المتعاونين معه.وأوضح المسؤول الأمريكي أن قانون “قيصر” ينطبق على كل الأطراف التي تتواصل أو تدعم النظام السوري حتى بشكل فردي أو ارتجالي بذرائع إنسانية.

وفي السياق ذاته جدد بيرن موقف بلاده تجاه وقف إطلاق النار في الشمال السوري، مؤكداً استمرار التنسيق مع تركيا ودعم الأخيرة للجيش الوطني السوري المعارض.

وأكد دعم دول المجموعة المصغرة بما فيها بلاده للهيئة السورية للتفاوض من أجل تمكين ملايين السوريين في الشمال السوري لمواجهة وباء “كورونا”.وحث منظمة الصحة العالمية على تقديم المستلزمات الطبية الوقائية والعلاجية لتحقيق ذلك، معرباً تأييد بلاده لبيان المبعوث الأممي بيدرسون.
ومن الجدير بالذكر أن بيدرسون كان.قد دعا لوقف شامل لإطلاق النار في سوريا وإطلاق سراح المعتقلين وإرسال لجان تطل على حالهم الصحية ضمن ظروف جائحة الكورونا.

حديث المسؤول عن الملف السوري في الخارجية الأمريكية جاء خلال لقاء جمعه مع الهيئة السورية للتفاوض على هامش اجتماعها الدوري.وأكد تأييد العملية السياسية، معتبراً أن عرقلة النظام لأعمال اللجنة الدستورية تدل على فشل موسكو بالمساهمة بحل سياسي وفقا للقرارالدولي 2254.
ويشار ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان وقع على قانون حماية المدنيين السوريين “قيصر” في 21 كانون الأول 2019، في قاعدة أمريكية.ويفرض القانون عقـ.وبات شاملة على نظام بشار الأسد وداعميه، والموارد المالية التي يستخدمها في عملياته ضـ.د المدنيين.
وسرب قيصر 55 ألف صورة لمعتـ.قلين في سجـ.ون الأسد، تم قتلـ.هم وتعذيـ.بهم بشكل وحـ.شي، وقدم بعد شهادته حول الفـ.ظائع المرتكبة بحقهم

مقالات ذات صلة

USA