• الجمعة , 19 أبريل 2024

مجهولون يقتلون مدنياً شرق محافظة الرقة .

مع استمرار حالة الفوضى وغياب الأمن في المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيا قسد تستمر معها عمليات القتل التي تستهدف المدنيين حيث أكدت مصادر إعلامية ان أن مجهولين اقدموا على قتل مدني شرق محافظة الرقة .

في هذا السياق أشارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن عطية عبد الله العطية، من أبناء قرية المانعية بريف محافظة الرقة الشرقي، قُتل في 6 حزيران، إثر إطلاق مُسلحين مجهولين الرصاص عليهما أثناء وجودهما في قرية المانعية .ويشار أن هذه المنطقة تقع تحت سيطرة ميليشيا قسد .

وأدانت الشبكة كافة عمليات القتل التي تستهدف المدنيين .كما طالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان و القوة المسيطرة بأن تتحمل مسؤولية حماية المدنيين في مناطقها، وبالتحقيق في الحادثة وكشف ملابساتها للرأي العام .

واضافت الشبكة السورية أنه لن يكون هناك استقرار في سوريا دون عملية انتقال سياسي حقيقي نحو الديمقراطية وضمن جدول زمني محدد.

ومن الجدير بالذكر أن المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيا قسد تشهد الكثير من حالات القتل العشوائي دون الوصول إلى الفاعلين أو اجراء اي تحقيق عادل في تلك الجرائم هذا مايراه المراقبون تستراً من قبل ميليشيات قسد على الفاعلين الذين قد يكونون في أغلب الحالات عناصر تابعين لها .

مقالات ذات صلة

USA