• الخميس , 25 أبريل 2024

كبار اعضاء (الحزب الجمهوري) بالكونغرس المسؤولين عن العلاقات الخارجية يصدرون بياناً ضد قرار وزارة الخزانة المتعلق بتجميد بعض العقوبات.

واشنطن العاصمة – أصدر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول والعضو الابرز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ جيمس ريش البيان التالي :ردًا على “الترخيص العام” لإدارة بايدن المتعلق بسوريا.

تقوض هذه الخطوة السياسة الأمريكية طويلة الأمد في ظل كل من الإدارات الجمهورية والديمقراطية ، بما في ذلك تصريحات هذه الإدارة هذا الأسبوع.

إن قرار إدارة بايدن السماح بمعاملات مباشرة مع نظام الأسد باسم الإغاثة الإنسانية هو صفعة على وجه الشعب السوري.تدخل سوريا عامها الثاني عشر من أزمة إنسانية خلقها نظام الأسد بالتنسيق مع داعميه الروس والإيرانيين.

لطالما تضمنت العقوبات المفروضة على سوريا استثناءات للعمل الإنساني الذي مكّن المنظمات الإنسانية من العمل لسنوات.

هذا التفويض بالمعاملات المباشرة مع نظام الأسد ليس غير ضروري فحسب ، بل إنه يفتح الباب أمام النظام الذي يسرق المساعدات وسيُساء استخدامه لخلق مسار لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يحتاج هذا الترخيص بالتأكيد إلى أن يستمر لمدة ستة أشهر ، عندما تستمر تراخيص الإغاثة في حالات الكوارث الأخرى عادةً لبضعة أسابيع فقط.

الشعب السوري في حاجة ماسة إلى المساعدة – لا ينبغي أن نخفف الضغط على جيوب مضطهديهم “.

مقالات ذات صلة

USA