• الخميس , 25 أبريل 2024

قيادي في pdk-s يفجر مفاجأة من العيار الثقيل …. وردٌ من رابطة المستقلين الكرد السوريين .

في ظل استمرار تخبط أحزاب المجلس الوطني الكردي المنضوي ضمن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في اتخاذ موقف واضح من ميليشيات pkk الارهابية وممارساتها في سوريا تستمر بعض قيادات هذه الأحزاب في إظهار موقفها المخالف لسياسة احزابها .

فقد صرح القيادي (عضو المكتب السياسي) في الحزب الديمقراطي الكردستاني_سوريا نشأة ظاظا أنه لا توجد مشاكل بين أحزاب المجلس الوطني الكردي ومنظمة pkk الارهابية .

واضاف ظاظا قائلاً : ان pkk حزب كوردستاني ناضل وقاتل ومازال يناضل ويحارب من أجل خدمة الكرد في كوردستان تركيا على حد تعبيره .

كما اعتبر ظاظا مقتل عشرات الآلاف من أبناء الكرد السوريين في تركيا والذين قاتلوا ضمن صفوف هذه الحزب خدمة للقضية الكردية وان تواجد عناصر pkkفي سوريا هو رد للمعروف وخدم الكرد السوريين بشكل كبير .

وتابع ظاظا قائلاً: لا توجد أي مشاكل بيننا وبين pkk وانما هناك أطراف أخرى لديها مشاكل مع هذا الحزب أما نحن فأننا متفقون جميعا على أن هذا الحزب هو حزب كردستاني وخدم القضية الكردية .

ومن الجدير أن تصريحات ظاظا تأتي بعد اعتقاله بساعات من قبل ميليشيات pyd-pkk أثناء دخوله إلى الأراضي السورية .

وفي هذا السياق أبدى نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين الاستاذ رديف مصطفى استغرابه من هذه التصريحات .

واضاف قائلاً: لن أتحدث عن الآخرين فان كانت لاتوجد مشاكل كما يزعم ظاظا فمن يحرق مكاتب المجلس الوطني الكردي؟ ومن يعتقل كوادره ومن يرميهم خارج الحدود؟ ومن يقتلهم تحت التعذيب ؟ومن يتفرد بالسيطرة على القرار الإداري والسياسي والعسكري والاقتصادي ولمصلحة نظام العصابة الاسدية؟ ومن ارتكب المجازر بحق الكرد السوريين؟ وهذا غيض من فيض.

واضاف مصطفى أيضاً: مؤسف حقا أن يصدر مثل هذا الكلام من قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ب د ك – س فجيميع الاحزاب الكردية كانت تطالب بخروج العمال الكردستاني من سوريا والكف عن تجنيد الكرد السوريين وإرسالهم الى جبال قنديل وخاصة حزب ظاظا باعتقادي أن صمت أمثاله أفضل من الكلام.

مقالات ذات صلة

USA