• السبت , 20 أبريل 2024

قيادة الرابطة وإدارة التوجيه المعنوي وقيادة لواء السلام واتحاد ثوار حلب يلتقون مع شيخ الطائفة الايزيدية الشيخ محمد كالو ومجلس ايزيدي عفرين في قرية برج عبدالو .

ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في داخل مدينة عفرين التقى اليوم الاثنين المصادف 6/9/2021وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين وإدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني وقيادة لواء السلام بالجيش الوطني واتحاد ثوار حلب مع شيخ الطائفة الايزيدية الشيخ محمد كالو ومجلس ايزيدي عفرين في قرية برج عبدالو.

وضم وفد الرابطة كل من :

_السيد عبدالعزيز التمو رئيس الرابطة

_المحامي رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة

_المحامي مصطفى مستو امين سر الرابطة

_عثمان حسين عضو مجلس إدارة الرابطة

مع عدد من كوادر وقيادات الرابطة في عفرين ومنهم :

_ازاد عثمان مدير مكتب الرابطة

_المحامي رشيد ككج عضوٍ مجلس الادارة

_المهندس عبدالمنان حبيب

_الناشط ادهم سليمان

_الناشط عدنان حسن ابو مالك .

وأبدت قيادة الرابطة عن تقديرها واحترامها لشيخ الطائفة الايزيدية ومجلس الايزيدين على ثباتهم في ارضهم وقراهم وضرورة عودة جميع النازحين من الطائفة الايزيدية الى قراهم في عفرين .

وأشار وفد الرابطة انه لامكان بعد الان للإرهاب المتمثل في ميليشيات PKK وكذلك تنظيم داعش الارهابي على الاراضي السورية وان سوريا المستقبل لجميع أبناءها السوريين بغض النظر عن دينهم وطائفتهم وقوميتهم والحفاظ على حقوق الجميع بموجب دستور يحترم المواطن السوري .

بدوره تحدث الشيخ عصمت العبسي نائب مدير التوجيه المعنوي في الجيش الوطني عن جاهزية جميع مؤسسات الجيش الوطني في تقديم الامن والاستقرار في جميع المناطق المحررة وان الطائفة الايزيدية الكريمة لها مكانة خاصة لديهم وانهم في خدمتهم لتذليل جميع المعوقات ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات في اماكن تواجد الاخوة الايزيدية والعمل معا كفريق عمل واحد من أجل عودة جميع اهالي عفرين الى اراضيهم وقراهم .

اما الشيخ محمد كالو فقد أكد ان الطائفة الايزيدية مثل اشجار الزيتون في جبال عفرين وتواجدهم منذ مئات السنين في هذه البقعة الجغرافية من سوريا وان دينهم دين المحبة والتسامح والسلام ويقومون كل يوم في صلاتهم بالدعاء من آجل الحرية والسلام والعافية الآنسان والبشرية جمعاء على الكرة الارضية

.

واضاف الشيخ محمد كالو قائلاً: ان الايزيدين يريدون العيش بسلام مع اخوتهم السوريين في بناء الدولة الوطنية الديمقراطية التي تضمن حقوق جميع مواطنيها وانهم لن يتركوا ارضهم وقراهم مهما كانت المظالم بحقهم وهم مؤمنون بان لايمكن ان تكون الجرائم والانتهاكات عامة وانما تمثل الفرد التي يقوم بها وليست عامة والمحاسبة تكون لهذا الفرد المرتكب لهذه الجريمة او الظلم.

وقد الشكر والامتنان إلى رابطة المستقلين الكرد السوريين على جهودها الكبيرة التي تبذلها من أجل الاستقرار والسلم الاهلي منذ تحرير عفرين وحتى الآن .

ومن ناحيته أكد صقر ابو قتيبة قائد لواء السلام بان الجيش الوطني هم اخوة لجميع السوريين وابناءهم وهم على مسافة واحدة من الجميع ولايقبلون اي مظلمة او انتهاك يرتكب بحق السوريين وان ابناء الطائفة الايزيدية لهم مكانتهم الخاصة لدى ابناء الجيش الوطني وهم في قطاعهم وفي اي قطاع من المنطقة المحررة مستعدون لتقديم المساعدة وخدمة الاخوة الكرد ورد المظالم عنهم وتامين الاستقرار والامان للعيش بحرية وكرامة .

وتحدث السيد هشام سكيف ممثل اتحاد ثوار حلب عن وقوف جميع قوى الثورة السورية والحراك الثوري الى جانب القضية الكردية في سوريا لانها قضية سورية وطنية وحلها هو حل للقضية الوطنية السورية.

مقالات ذات صلة

USA