• الخميس , 18 أبريل 2024

قيادات pyd تطبق مبدأ حلال علينا وحرام على الشعب .

منذ بداية الثورة السورية وسيطرة ميليشيات pyd-pkk على مناطق واسعة في الشمال السوري بدأت معاناة الأهالي في هذه المناطق وخاصة المكون الكردي.

وبعيدا عن التجنيد الاجباري وفقدان فرص العمل ومنع الحياة السياسية والقتل والتعذيب والخطف ….الخ ، لجأت هذه الميليشيات إلى تدمير اجيال المستقبل من خلال فرض مناهج بعيدة كل البعد عن التعليم بل تروج لفكر وأيديولوجية المدعو عبد الله أوجلان زعيم هذه المنظمة الإرهابية منهاج التجهيل الايديولوجي الذي كرس الأمية وقضى على التعليم في المناطق التي تسيطر عليها ,كما سعت هذه الميليشيات ضمن سياساتها ضد المرأة الكردية للقضاء على شخصيتها طرحت هذه الميليشيات ضمن مناهج التعليم ما يسمى منهاج الجينولوجيا الخاص بانحراف المرأة و القضاء على شخصيتها وزجها في خنادق القتال لخدمة هذه المنظمة الارهابية .

بدأت هذه المعاناة تزداد عاماً بعد عام حيث بات هؤلاء الطلاب مجبرين على تعلم منهاج جديد لا يتضمن اللغة العربية، وما قد يحرمهم من التعليم الجامعي لانه لا يوجد أي أعتراف محلي أو دولي بهذه المناهج التي فرضتها ميليشيات pyd-pkk .

مما ساهم بشكل كبير في إفراغ المنطقة الكردية من أبناءها والهجرة إلى الدول الأوربية أو محافظات أخرى لإكمال دراستهم .و في ظل استمرار الغموض حول مستقبل أهالي المناطق التي تقع تحت سيطرة هذه الميليشيات ولا سيّما التلاميذ منهم،بسبب فرض مناهج تعليمية بقوة الأمر الواقع، واستمرار الطلاب في قطع مسافات طويلة للوصول إلى مدارسهم سراً والخوف يتملكهم من إلقاء القبض عليهم اوتغريمهم بغرامات مالية بسبب قرارت ميليشيات pyd-pkk إغلاق كافة المدارس التي ترفض التدريس بمناهج هذه الميليشيات والتهديد بمحاسبة كل من يرسل أبناءه إلى هذه المدارس .

صدرت نتائج المرحلتين الثانوية والإعدادية لعام 2021 ليتفاجأ الأهالي بزيف وكذب قرارات هذه الميليشيات حيث تبين أن عدداً من قيادات هذه الميليشيات يرسلون أبناءهم الى مدارس النظام ويحصلون على درجات عالية ومنهم على سبيل المثال لا الحصر :

_ المدعو انور مسلم رئيس ما يسمى كانتون كوباني التابع لميليشيات pyd-pkk حيث حصل ابنه عمر أنور مسلم على شهادة الاعدادية من محافظة الحسكة .

_المدعو مصطفى بالي مدير ما يسمى المكتب الإعلامي لـميليشيات قسد فقد حصل ابنه شيركو مصطفى بالي على الشهادة الاعدادية من مدارس النظام في محافظة حلب .

_ المدعو صالح علي مسؤول فيما يسمى هيئة التربية والتعليم التابعة لميليشيات pyd-pkk الذي كان له دور كبير في فصل عدد كبير من المدرسين لتدريسهم مناهج التعليم المتبعة في سوريا فلم تتمكم ابنته لافا صالح علي من الحصول على الشهادة الثانوية في مدرسة ثانوية البعث للبنات في محافظة الحسكة .

_المدعو الدار خليل القيادي الكبير في منظومة pyd-pkk الارهابية فقد تفوق أحد أقرباءه ( ابن أخته ) في مدارس النظام .

_ابن المدعو إبراهيم القطفان رئيس حزب سوريا المستقبل نجح أيضا ويذكر إن المدعو القطفان كان يشيد باعتقال البسطاء بسبب ارسالهم أولادهم لمدارس منهاج البعث حسب وصفه .

مقالات ذات صلة

USA