• الخميس , 25 أبريل 2024

الأمم المتحدة تبدي موقفها تجاه تصاعد العنف في شمال غرب سوريا

مع استمرار نظام الأسد المجرم وقوات الاحتلال الروسي في عملياتها العسكرية على شمال غرب سوريا تستمر معها المواقف الدولية التي تبدي قلقها على حياة المدنيين .

فقد أعربت الأمم المتحدة عن قلق عميق بعد تصاعد العنف في شمال غرب سوريا، وما يشكله ذلك من خطر متزايد على المدنيين.

وفي هذا السياق قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، إن مثل هذه هجمات نظام الأسد وروسيا على المدنيين في شمال غرب سوريا تثير مزيدا من المخاوف بشأن الامتثال للقانون الإنساني الدولي، “الذي يتطلب من الأطراف اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب وتقليل إلحاق الضرر بالمدنيين .

جاء لك خلال تصريحات له في مؤتمر صحفي عقده في المقر الدائم في نيويورك.

ومن الجدير بالذكر أن تصريحات حق تأتي بعد تصريحات أدلى بها غير بيدرسون والذي أشار فيها إنه يأمل في أن يتطور التفاهم المشترك الذي تم التوصل إليه بشأن القضايا الإنسانية إلى المزيد من الوحدة فيما يتعلق بالعملية السياسية، كي تتم معالجة جميع القضايا الواردة في قرار مجلس الأمن 2254.

وأكد بيدرسون أن الوضع الاقتصادي في سوريا صعب للغاية، فهناك “تسعة من كل 10 أشخاص يعيشون في فقر، لدينا سوريا مقسمة إلى حد ما إلى ثلاث مناطق مختلفة.

“وشدد على الحاجة إلى تغيير كل ذلك، “ولكن لكي يتغير هذا نحتاج إلى البدء بطريقة تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 بشكل ملموس.

“ويشار أن العمليات العسكرية التي تشنها ميليشيات الأسد وقوات الاحتلال الروسي على المدنيين في شمال غرب سوريا أدت إلى استشهاد وجرح عشرات المدنيين في الأسابيع الأخيرة، بمن فيهم العديد من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

USA