• الجمعة , 29 مارس 2024

إختفاء طفل قاصر في مدينة القامشلي … ووالدته تتهم ميليشيات pyd-pkk بخطفه .

تستمر ميليشيات pyd-pkk في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .فقد أكدت مصادر إعلامية اختفاء الطفل القاصر محمد ابراهبم جارو من مواليد 2005 بمدينة القامشلي في ظروف غامضة .

وفي هذا السياق أكدت والدة الطفل أن ابنها شوهد لاخر مرة في مكان عمله بالمدينة الصناعية في مدينة القامشلي بتاريخ 21/8/2021 حتى الساعة ١٢ ظهرا .

واضافت والدة الطفل أنهم حاولوا كثيرا الاتصال مع ابنهم ولكن هاتفه مغلق منذ لحظة اختفائه .

وأشارت والدة الطفل أن أبنها يبلغ من العمر (١٦) عاما و لا يعاني من أي أمراض نفسية وفي الختام أكدت والدة الطفل أنما يسمى الشبيبة الثورية (جوانن شورش كر ) التابعة لميليشياتpyd-pkk هي التي خطفت ابنها لتجنيده إجباريا في صفوفها .

ويشار أن هذه الميليشيات كثقت خلال الأيام القليلة الماضية من عمليات خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري في صفوفها حيث أنها وبتاريخ 21من شهر آب الجاري قامت هذه الميليشيات بخطف الفتاة القاصرة فاطمة إدريس نعسان في منطقة الشهباء .

كما خطفت قبل أيام قليلة القاصر، أحمد عبدالباقي رمو من أهالي حي قناة السويس بمدينة القامشلي .والطفلة سيماف محمد صالح عثمان و عهد عبدالغني أمين، من المكون العربي من حي الطيوالمئات من أبناء شعبنا السوري بكافة أطيافه ومكوناته .

ومن الجدير بالذكر أن المدعو مظلوم عبدي قائد ميليشيات قسد وقّع في حزيران 2019 على خطة عمل مشتركة مع الأمم المتحدة لإنهاء خطف وتجنيد الأطفال دون سن 18 سنة بالأعمال المسلحة لكن دون تطبيقها.

ورغم التوقيع استمرت الميليشيا بتجنيد الأطفال في صفوفها بما فيهم الفتيات إلى جانب عمليات الخطف التي يعاني منها سكان المناطق الخاضعة لسيطرة هذه الميليشيات .

مقالات ذات صلة

USA