• الأربعاء , 24 أبريل 2024

أهالي الأطفال المختطفين من قبل ميليشيات pyd_pkk ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في القامشلي.

مع استمرار ميليشيات pyd_pkk في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها تستمر معها حالة الاحتقان الشعبي نتيجة هذه الممارسات .

فقد شهدت مدينة القامشلي اليوم الأحد 28/11/2021 وقفة احتجاجية ضد ممارسات تنظيم pyd-pkk الإرهابي وخاصة خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري .

وقد شارك في الوقفة العشرات من عائلات الاطفال الذين خطفتهم هذه الميليشيات لتجنيدهم اجباريا في صفوفها .

وطالب الأهالي يوقف عمليات التجنيد الإجباري التي تقوم بها ميليشيات pyd-pkk وإعادة أطفالهم إليهم .

ويشار ان مدينة عامودا شهدت يوم الامس السبت مظاهرت نسائية للمطالبة بإعادة بناتهن القاصرات من المراكز العسكرية التابعة لميليشيات pyd_pkk .

ومن الجدير بالذكر إنما يسمى تنظيم “الشبيبة الثورية” (جوانن شورش كر ) التابع لميليشيات pyd_pkk ثلاث فتيات قاصرات (15 عاماً) في مدينة عامودا يوم الأحد الماضي وهن (هدية أفين جلال خليل، آيانا إدريس إبراهيم، هدية عبد الرحيم عنتر) .

ويشار أنه على الرغم من توقيع المدعو مظلوم عبدي اتفاقية مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال إلا ان هذه الممارسات مستمرة في مناطق سيطرتها، ويطاول القاصرين من الذكور والإناث، في تغاضٍ عن مناشدات الأهالي أيضاً .

حيث أن عمليات الخطف وتجنيد القاصرين مستمرة، لتتواصل معها معاناة العائلات، فالحرمان من فلذات الأكباد يسبّب الأسى والحزن لأفرادها، خصوصاً الأمهات، اللواتي تنفطر قلوبهن على غياب بناتهن طوال أشهر، في ساحات التدريب والقتال، من دون معرفة مصيرهن.

هذا وقد نشر موقع رابطة المستقلين الكرد السوريين العشرات من التقارير التي تكشف اسماء واعمار العشرات من القاصرين الذين خطفتهم ميليشيات pyd_pkk لتجنيدهم اجباريا في صفوفها واستخدامهم في اجنداتها الارهابية .

مقالات ذات صلة

USA