• الخميس , 28 مارس 2024

وفد مشترك من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين واتحاد ثوار حلب يجري لقاءً مع رئيس الائتلاف الوطني وعدد من أعضاء الهيئة السياسية والعامة في الائتلاف الوطني .

تستمر رابطة المستقلين الكرد السوريين في عقد سلسة من اللقاءات السياسية الهادفة في الداخل السوري المحرر .

حيث التقي اليوم الثلاثاء المصادف 23/8/2022 وفد مشترك من قيادة رابطة المستقلين الكرد واتحاد ثوار حلب مع رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط في مقر الائتلاف الوطني بمدينة اعزاز بريف حلب.

ورافق رئيس الائتلاف الوطني كل من أعضاء الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني: بهجت الأتاسي، عبد الباسط عبد اللطيف، محمد ياسين، محمد قداح، وأعضاء الهيئة العامة عاطف زريق، أسعد عليطو، هيثم الشهابي، يوسف عباس، محمد شيخ رشيد، محمد سالم المخلف، عبد الله زينو، ومنسق مكتب الائتلاف في المناطق المحررة نجيب رحمون.

وضم وفد الرابطة كل من :

_عبدالعزيز التمو رئيس الرابطة

_رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة

_محمد علي عيسى ممثل الرابطة في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
_ عثمان حسين عضو مجلس إدارة الرابطة

_ازاد عثمان مدير مكتب الرابطة في عفرين

_خالد ايبش عضو مكتب الرابطة في عفرين

_ادهم سلمان عضو مكتب الرابطة في عفرين.

وقد تم النقاش آخر التطورات التي تشهدها المناطق المحررة، وتطورات الملف السياسي السوري،

بدوره اكد رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين عبد العزيز التمو أنهم كرابطة مستمرون في خدمة الشعب السوري في المناطق المحررة وكشف كذب وتلفيقات ميليشيات pyd-pkk الإرهابية التي تهدر الدم السوري في المناطق المحررة من خلال تنفيذ عمليات ارهابية او استهداف المدنيين بالقذائف المدفعية والصاروخية مما يؤدي إلى استشهاد وجرح العشرات من المدنيين.

وأشار التمو أن هذه الميليشيات الارهابية مستمرة في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها من خلال اتباع ابشع الممارسات ضد المدنيين من أهالي المنطقة من خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري وعمليات أعتقال تعسفية وفرض الاتاوات والضرائب .

كما أن هذه الميليشيات مستمرة وبشكل علني في دعم تنظيم الأسد الأرهابي بكافة السبل المتاحة.وأكد التمو على ضرورة محاربة الارهاب بكافة انواعه وضرورة طرد ميليشيات pyd pkk الارهابية من كافة الاراضي السورية.

وفي الختام طالب عبد العزيز التمو رئيس الرابطة من الشيخ سالم المسلط رئيس الائتلاف اجراء ندوة سياسية مشتركة في مدينة عفرين حول الوضع السياسي فيها سوريا بشكل عام .

من ناحيته أشار رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية سالم المسلط إلى الدور الكبير الذي تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين في المناطق المحررة من خدمة الشعب السوري في تعزيز ثقافة احترام السوريين لبعضهم .

كما أشاد بدور الكبير الذي لعبته رابطة المستقلين الكرد السوريين في عودة الآلاف من أبناء مدينة عفرين وخروجهم من هيمنة ميليشيات pyd-pkk الارهابية التي مازالت تحتجز عدد كبير من أهالي عفرين في مخيمات الذل والعار في الشهباء او مناطق تسيطر عليها في حلب لاستخدامهم في اجنداتها الارهابية .

وأكد المسلط إن “هذه اللقاءات هي التي تصحح الخلل في مؤسسات المعارضة من خلال الاستماع إلى انتقادات هادفة

.وأشار رئيس الائتلاف الوطني أنهم يسعون لأن يكون التمثيل داخل الائتلاف الوطني تمثيلاً حقيقياً وعادلاً”

وأضاف المسلط أن الائتلاف الوطني حالياً يسعى لتعزيز المؤسسة بأشخاص فاعلين موجودين في الواقع، لافتاً إلى أن المؤسسات التابعة للائتلاف متواجدة على الأرض.

وأكد أن الائتلاف الوطني موكل بمهمة سياسية، يقوم بها مع العديد من الجهات الدولية، وأنه متمسك بمبادئ الثورة السورية العظيمة.

وفي الختام أكد المسلط أن الائتلاف الوطني ،متمسك بإسقاط تنظيم الأسد الأرهابي وتحقيق طموحات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

مقالات ذات صلة

USA