• الخميس , 25 أبريل 2024

وزارة المالية في الحكومة السورية المؤقتة تصدر بيان حول خطورة افتتاح المنافذ مع النظام.

اصدرت وزارة المالية في الحكومة السورية المؤقتة اليوم الخميس المصادف 25/3/2021 بيان حول خطورة افتتاح المنافذ مع النظام وجاء فيه أن مثل هذه الخطوة سوف تسهل دخول الإرهابيين عملاء النظام والميليشيات المعادية لتنفيذ أعمال إرهابية لزعزعة استقرار المنطقة المحررة.

كما سيساهم في إنعاش اقتصاد النظام المشلول وتحسينه قبل الانتخابات غير الشرعية.واكدت الوزارة في بيانها أن ذلك سوف يعريض المنطقة لخطر عقوبات قانون حماية المدنيين (قيصر).

وفيما يلي نص البيان كاملاً:

خطورة افتتاح المنافذ مع النظام 1- تسهيل دخول الإرهابيين عملاء النظام والميليشيات المعادية لتنفيذ أعمال إرهابية لزعزعة استقرار المنطقة المحررة

-۲- تسهيل تهجير المواطنين من مناطقهم باتجاه المناطق المحررة وهجرتها لتفريغ المنطقة من سكانها الأصلين والاستيلاء عليها بحجج کثيرة وبالتالي تسهيل عملية التغيير الديموغرافي

٣- المساهمة في إنعاش اقتصاد النظام المشلول وتحسينه قبل الانتخابات غير الشرعية.

4- إدخال الدولار المجمد وهو أخطر من المزور، لأن الدولار المجمد هو دولار صحيح ولكنه مسروق ولا يمكن معرفتهإلا عن طريق المصارف التي يكون لديها جدول بارقام هذه الدولاارات.

5- إدخال الحشيش والمخدرات المصدر الوحيد لتأمين العملة الصعبة للنظام وميليشيات حزب الشيطان.

6- تهريب العملة الصعبة لمناطق النظام وسبق أن أكد ذلك المجرم ذيل الكلب للإعلام مقابل إدخال عملة النظام التيلا تساوي قيمة الورق المطبوعة منه.

۷- تعريض المنطقة لخطر عقوبات قانون حماية المدنيين (قيصر)

۸- النظام لا يملك العملة الصعبة فهو غير قادر على استيراد المواد الأساسية لذلك سيقوم بتأمينها عن طريق المناطقالمحررة مقابل عملته المنتهية وبالتالي يأخذ الإنتاج مقابل ورق بنكنوت لا قيمة له.

۹- ارتفاع الأسعار بالمناطق المحررة بشكل كبير.

25/3/2021

وزير المالية والاقتصادد.

عبد الحكيم المصري

مقالات ذات صلة

USA