• الثلاثاء , 16 أبريل 2024

ميليشيات قسد تعتقل عدداً من المعلمين في ريف الرقة الغربي .

تستمر ميليشيات قسد في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها فقد أكدت مصادر إعلامية ان ميليشيات “قسد”، داهمت يوم الامس الجمعة، عدداً من القرى في ريف الرقة الغربي الخاضع لسيطرتها، واعتقلت ثمانية معلمين .

وفي هذا السياق أكدت شبكة “عين الفرات” ميليشيات قسد داهمت قرى الصفصاف وهنيدة غربي الرقة واعتقلت عدد من المعلمين، بتهمة الترويج لمناهج النظام السوري.

وعرف من المعلمين المعتقلين كل من، خالد الدبسي، ومرهف الجيجة، ومهاب السعيد، وجاسم الدلة، حيث تم نقلهم إلى “سجن عايد” سيء الصيت جنوبي الطبقة بريف الرقة الغربي.

ومن الجدير بالذكر ان الأجهزة الأمنية التابعة لـميليشيات قسد اعتقلت خلال الأشهر الماضية في كلٍّ من الدرباسية وعامودا ومعبدة العشرات من المدرسين بسبب تقديم دروس تقوية لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية وإرغامهم التوقيع على تعهدات بعدم تقديم تلك الدروس تحت التهديد بالسجن.

و يشار أنه ومنذ فرض ما تسمى الإدارة الذاتية التابعة لميليشيات قسد مناهجها في مناطق سيطرتها لاقت رفضا شعبيا واسعا لأسباب متعددة، وفي مقدمتها بأنها غير معترف بها لا من قبل منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة ولا من قبل دول الجوار ولا حتى من قبل النظام والذي يربطهم مع الإدارة علاقات عسكرية وإدارية كما أنه هذه المناهج تخدم أجندات ميليشيات pkk. الارهابية .

ومن الجدير بالذكر أن نتائج الشهادة الثانوية والإعدادية التي اصدرها تنظيم الأسد الارهابي كشف زيف الادعاءات والتصاريح التي تدلي بها قياداتٌ ميليشيات قسد وحزب الاتحاد الديمقراطي و عن المناهج التي فرضوها في معظم مناطق سيطرتهم, من خلال الكشف عن أسماء أبناء معظم قيادات هذه الميليشيات الذين يدرسون في مدارس تنظيم الأسد الأرهابي الحصول على درجات عالية .

مقالات ذات صلة

USA