• الثلاثاء , 16 أبريل 2024

مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني بدير الزور السورية

الأناضول القدس العربي:

1/12/2020

دير الزور:

كشفت مصادر محلية سورية عن مقتل القائد في الحرس الثوري الإيراني مسلم شهدان، الإثنين، في غارة جوية مجهولة بمحافظة دير الزور الواقعة على الحدود مع العراق.وذكرت المصادر أن شهدان وأفراد حمايته تعرضوا لقصف جوي من مقاتلة لم تعرف هويتها، بعد فترة وجيزة من دخولهم سوريا عبر العراق صباح الإثنين.ولفتت إلى أن الغارة وقعت بالقرب من قرية السويعية التابعة لمدينة البوكمال شرقي دير الزور، وأسفرت عن مقتل شهدان و3 من أفراد حمايته.

ولم تعلن بعد أي جهة تبنيها للغارة الجوية، التي جاءت في توقيت لافت بعد 3 أيام من اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده قرب طهران.

يشار إلى أن نظام الأسد سيطر على مدينة دير الزور والأجزاء الغربية من المحافظة بدعم من المجموعات الإيرانية وروسيا، عقب انسحاب تنظيم داعش من المنطقة في نوفمبر 2017.وتتركز المجموعات الأجنبية المدعومة من إيران والتي باتت بمثابة القوات البرية للنظام، في دير الزور بشكل كبير.

وتتولى شخصيات من الحرس الثوري الإيراني قيادة تلك المجموعات التي تنحدر من إيران والعراق ولبنان وأفغانستان وباكستان.فيما يسيطر تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” على بقية أجزاء المحافظة، شرق نهر الفرات.

مقالات ذات صلة

USA