• السبت , 20 أبريل 2024

مسؤولة أمريكية تؤكد عدم تراجع تركيا عن عملياتها العسكرية في شمال سوريا .

مع استمرار تركيا في تجهيزاتها العسكرية والسياسية للبدء بعملية عسكرية ضد ميليشيات pyd_pkk الارهابية في شمال سوريا أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن تركيا عازمة على بدء العلمية العسكرية ولن تتراجع .

جاء ذلك على لسان باربارا ليف، نائبة مستشار وزارة الخارجية الأمريكية خلال كلمة لها يوم الامس الأربعاء المصادف 8/6/2022 خلال جلسة للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، حول مناقشة الوضع الإنساني في سوريا، وبقاء تنظيم الأسد الأرهابي والعملية التركية المحتملة لإنشاء منطقة آمنة.

واشارت المسؤولة الأمريكية أن بلادها بذلت ما بوسعها لثني أنقرة عن العملية العسكرية المحتملة في شمال سوريا ولكن تركيا لن تتراجع عن موقفها.

واضافت المسؤولة الأمريكية قائلة : أن العملية المحتملة من قبل تركيا “ستعرض المهمة الأمريكية في سوريا للخطر”، مضيفة “نبذل قصارى جهدنا لثني الحكومة التركية عن العملية العسكرية”.

وفي ردها على سؤال أحد أعضاء اللجنة حول إمكانية تراجع تركيا عن العملية، قالت: “نحن نعبر عن مخاوفنا، لكن لنكن صريحين فهم (في إشارة منها إلى تركيا ) لا يتراجعون”.

وفي السياق ذاته نقلت وكالة الأناضول عن دانا سترول نائبة مستشار سياسات الشرق الأوسط بوزارة الدفاع الأمريكية قلقها بشأن العملية التركية المحتملة، مضيفة أن الولايات المتحدة تقر بمخاوف تركيا الأمنية المشروعة وتبلغ جميع الأطراف بضرورة وقف التصعيد.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال كلمة أمام الكتلة البرلمانية لحزبه “العدالة والتنمية” الأسبوع الماضي، إن تركيا بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة بشأن قرارها إنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا شمالي سوريا، وتطهير منطقتي تل رفعت ومنبج من الإرهابيين

مقالات ذات صلة

USA