• الجمعة , 29 مارس 2024

لقاءٌ بين رابطة المستقلين الكرد السوريين و التحالف العربي الديمقراطي في الجزيرة والفرات .

عقدت رابطة المستقلين الكرد السوريين لقاءً مع التحالف العربي الديمقراطي في الجزيرة والفرات.
وناقش الطرفان الوضع السوري بشكل عام والوضع في شرق الفرات وخاصة محافظات الرقة ودير الزور والحسكة وما الت اليها الامور السياسية والعسكرية في المنطقة .
وقد ضم وفد الرابطة كل من :
السيد عبدالعزيز التمو رئيس مجلس الادارة
إضافة إلى :
بسام حج مصطفى
مصطفى مستو
ازاد عثمان
محمدعلي عيسى
محمود فرحان
عثمان حسين
رشيد ككج
صالح موسى
جوان العيسى
اعضاء مجلس الاداره في الرابطة .
كما شارك من التحالف العربي الديمقراطي في الجزيرة والفرات كل من :
ابراهيم الجبين
جمعة الدبيس
فدوى العجيلي
مهند الكاطع
ممتاز الشيخ
عبدالله السلطان
غياث كنعو
عمر فنوش
واكد الطرفان على ان الجزيرة هي جزء لايمكن فصله عن سوريا ومايصيب الجزيرة من ممارسات ارهابية يصيب وحدة وسيادة الدولة السورية.
كما تم التأكيد على ان المشاريع التي تنفذها ميليشيات حزب العمال الكردستاني الارهابي( pkk) على الاراضي السورية وخاصة الجزيرة باقامة كانتونات ذاتية تحكمها هذه المليشيات العابرة للحدود مستقوية بالتحالف الدولي لمحاربة ارهاب منظمة داعش الارهابي هي مشاريع مرفوضة من ابناء المنطقة بكافة مكوناته من العرب والكرد .
وجدد الطرفان ضرورة كف التحالف الدولي عن زرع الشقاق والخلافات بين اطياف الشعب السوري في هذه المنطقة وتسليم هذه المحافظات الثلاث الى اهلها واخراج ميليشيات حزب العمال الكردستاني الارهابي من سوريا وخاصة بعد انتهاء المهمة الموكلة اليه في محاربة داعش .
والتأكيد ان ابناء الجزيرة سوف يعملون على انهاء سلطة الامر الواقع التابعة ل Pkk في الاراضي السورية ويقدمون كل شيء من اجل تحرير منطقة الجزيرة من سيطرة هذه المنظمة الارهابية والميليشيات التابعة لها والمتمثلة بحزب الاتحاد الديمقراطي الارهابي (pyd).

واتفق الطرفان على اصدار مذكرة تفاهم مشتركة خلال الايام القادمة على ان يتبعها اقامة تحالف وطني سوري لابناء الجزيرة السورية يضم كل الفعاليات السياسية والاجتماعية للوقوف بحزم ضد كل المشاريع التي يخطط لها هذه المنظمة الارهابية والداعمون لها.

رابطة المستقلين الكرد السوريين
1/10/2020

مقالات ذات صلة

USA