• الأربعاء , 24 أبريل 2024

لقاءٌ بين رئيس رابطة المستقلين الكورد السوريين ومدير معهد هدسون و مستشار الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض


عقد السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكورد السوريين لقاءً مهماً مع السيد ميشال دورن مدير معهد هدسون و مستشار الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض.
ودارت النقاشات بين الطرفين حول ضرورة  أن تعيد أمريكا الملف السوري إلى قبة الأمم المتحدة ووضع حد للتدخل الروسي والإيراني في سوريا وارتكابهم المجازر ضد الشعب السوري.
كما اكد الطرفان على ضرورة الحل السياسي في سوريا وان الخيارات العسكرية لا يمكن أن تساهم في ايجاد اي حل.
ومن جانبه أكد السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكورد السوريين :
ان  اي حل سياسي لا يتضمن رحيل الأسد والانتقال الديمقراطي في سوريا سوف يبقي  سوريا مركز الإرهاب العالمي الذي يهدد الأمن والسلم في العالم لأن إيران والنظام السوري هم مصنع الإرهاب في العالم.
ومن ناحية أخرى وحول الملف الكوردي أكد السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين :
ان منظمة حزب العمال الكوردستاني pkk وجناحة السوري pyd منظمات إرهابية غير سورية وعلى امريكا ان تصحح مقولتها وافكارها  حول تمثيل pkk/pyd الكورد السوريين لان  هذه منظمة إرهابية لا تمثل الكورد في  سوريا وهي  بالأصل غير سورية.
كما اكد السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين :
ان الكورد السوريين لديهم حركتهم السياسية والاجتماعية التي تستطيع إدارة منطقتها بالشراكة مع جميع السوريين في هذه المنطقة بعد خروج منظمة pkk وypg من المنطقة.

ومن الجدير بالذكر ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات يقوم بها السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين مع عدد من الجهات السياسية والحكومية الأمريكية في واشنطن.

مقالات ذات صلة

USA