• الجمعة , 19 أبريل 2024

في الذكرى السنوية الثامنة لمجزرة برج عبدالو وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين يزور أضرحة الشهداء .

قام وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين بزيارة أضرحة الشهداء بذكرى السنوية الثامنة للمجزرة وتقديم واجب العزاء.حيث تمر علينا الذكرى الثامنة لمجزرة قرية برج عبدالو التي ارتكبتها عناصر مسلحة تابعة لpyd الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني الإرهابي.

ففي كل عام في اليوم الثامن من شهر آذار يستذكر الشعب السوري عامةً و الكردي خاصة الذكرى السنوية لمجزرة قرية برج عبدالو في مدينة عفرين والتي راحت ضحيتها أربعة من مدنيي القرية على يد مسلحي pyd الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني الإرهابي.

حيث أنه وفي الثامن من شهر آذار 2013 أقدمت مجموعة مسلحة من ال ب ي د بمداهمة قرية برج عبدالو التابعة لمركز مدينة عفرين و بدؤوا بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي على أهالي القرية هادفين إلى زرع الخوف في نفوس المدنيين.

وادى ذلك إلى استشهاد كل من : المسن عبدو جمو حسن و علاء خليل حسن والطفل عمار نبو حسن بالإضافة إلى كاوا خالد حسين الذي استشهد في بعد إصابته بحوالي أربعة أشهر متأثرا بجروجه.

وفي هذا السياق صرح لنا القيادي في رابطة المستقلين الكرد السوريين ازاد عثمان : أنه في الذكرى الثامنة لمجزرة عبدالو قام وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين بعفرين و وفد اتحاد ثوار عفرين و بالمشاركة مع اهالي و أصدقاء الشهداء بزيارة اضرحة الشهداء و تقديم واجب العزاء لاهل و أقارب الشهداء و لوجهاء القرية و تحدث الأخوة عن تاريخ جرائم عصابات pkk و اجنحته المختلفة في منطقتنا و عاهد اهالي الشهداء و اصدقائهم ان دماء الشهداء لن تنتسى و لن تهدأ نفوسنا الا بايصال المجرمين إلى محاكم عادلة.

مقالات ذات صلة

USA