• الجمعة , 29 مارس 2024

عشرة أعوام على استشهاد السياسي نصر الدين برهك …وما تزال ميليشيات pyd-pkk مستمرة في جرائمها .

مع بداية الثورة السورية المباركة في 2011 ومشاركة الكرد السوريين فيها على غرار كافة أطياف مكونات الشعب السوري بدأت ميليشيات pyd-pkk وباتفاق مع تنظيم الاسد الأرهابي في ممارساته الارهابية وعمليات الاغتيال ضد الناشطين والسياسيين الكرد.

ويصادف اليوم, الاثنين 22 شباط/فبراير 2022الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد القيادي نصرالدين برهك, عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا من قبل ميليشيات pyd-pkk الارهابية .

حيث تعرض الشهيد نصرالدين برهك يوم الاثنين 13 شباط 2012 لعملية اغتيال من قبل مجموعة مسلحة تابعة لـPYD.، تعرض على إثرها لجروح بليغة وتم اسعافه إلى مشفى النور في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

ثم نقل إلى حلب وأدخل مشفى مارتيني وبعد خوضه للعمليات الجراحية وبسبب تردي وضعه الصحي وإصابته البليغة استشهد بتاريخ 22 من شهر شباط .

هذا وما تزال ميليشيات ميليشيات pyd-pkk الارهابية مستمرة في جرائمها ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته وخاصة المكون الكردي حيث نفذت الكثير من عمليات الاغتيال التي استهدفت رموز ثورية كردية امثال عميد الشهداء الشهيد مشغل التمو .

ويشار أن الشهيد نصرالدين برهك ولد في قرية “كفري دنا” التابعة لناحية “جل آغا” منطقة “آليان” عام 1960، ينتمي لعائلة معروفة في منطقة آليان التابعة لديريك سوريا وهم من أعيان عشيرة “حمكا” .

مقالات ذات صلة

USA