• الخميس , 28 مارس 2024

عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة يبحث مع وفد المستثمرين السوريين والعرب الواقع الاستثماري والخدمي في المناطق المحررة

التقى عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة في مقر الحكومة وفد من المستثمرين السوريين والعرب برئاسة الدكتور زيد كيالي، وضم الوفد عدداً من المستثمرين السوريين والعرب.

وبحث رئيس الحكومة مع الوفد الوقع الاستثماري والخدمي في المناطق المحررة وأهم الفرص المتاحة للاستثمار، والإمكانات المتوفرة والعقبات والمشاكل ليتم وضع حلول لها للتشجيع على الاستثمار في الشمال السوري ولتحسين المستوى الاقتصادي من خلال تشغيل اليد العاملة بالدرجة الأولى وتدوير عجلة التنمية في المنطقة.

وقال عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة: “أن الحكومة تسعى جاهدة لتحقيق نتائج ملموسة على جميع المستويات وخاصة فيما يتعلق بتهيئة وتحسين جاذبية الاستثمار في المناطق المحررة، مشيراً إلى جهود الحكومة في تيسير خدمات المستثمرين وتقديم التسهيلات من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية والإسراع في انجاز المشاريع الاستثمارية”.

ولفت رئيس الحكومة إلى أن الفرص المتاحة للاستثمار اليوم في المناطق المحررة مختلفة تماماً عن السابق فالحكومة قادرة على إصدار قوانين استثمارية توفر امتيازات كبيرة للمستثمرين في كافة القطاعات وأن هناك مجموعة واعدة من القطاعات الاستثمارية التي تجذب المستثمرين.

وفي نفس السياق رحب المستثمرين السوريين والعرب بما قدمته الحكومة السورية المؤقتة لهم من تسهيلات ومحفزات استثمارية كبيرة توفرها الحكومة لهم، وأكدوا رغبتهم في إقامة عدة مشاريع استثمارية في كل المجالات واستعدادهم لدعم الاستثمار وتهيئة الظروف المناسبة في المناطق المحررة.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

مقالات ذات صلة

USA