• السبت , 20 أبريل 2024

رتل تركي يدخل ريف حماة لإقامة نقاط مراقبة جديدة

دخلت قوات عسكرية تركية صباح، اليوم الاثنين، إلى الأراضي السورية عبر معبر كفر لوسين متوجهةً لتثبيت نقطة مراقبة جديدة بريف حماة الغربي.
و قال مراسل بلدي نيوز في حماة، إن رتلاً عسكرياً تركياً يحوي أكثر من أربعين آلية عسكرية وهندسية وصل الى ريف حماة الغربي بعد أن دخل إلى الأراضي السورية عبر معبر كفرلوسين على الحدود السورية التركية.
وأضاف مراسلنا بأن الرتل وصل إلى منطقة جبل شحشبو بريف حماة الغربي، حيث سيتم تثبيت نقطة المراقبة العاشرة بالشمال السوري، والثانية بريف حماة في المنطقة الواقعة بين قريتي شهرناز وميدان غزال بجبل شحشبو.
وتعود أهمية المنطقة الأخيرة، كونها في منطقة مرتفعة تطل على العديد من النقاط العسكرية التابعة للنظام أهمها الحابوسة في قلعة المضيق والتي تبعد حوالي 4 كم ومعسكر بريديج الذي يبعد حوالي 10 كم عن النقطة الأخيرة.
يذكر أن القوات التركية أقامت حتى اليوم عشرة نقاط عسكرية في المناطق المحررة بالشمال السوري ومن المتوقع وضع نقطتين عسكريتين في ريف جسر الشغور الغربي وجبل التركمان، وإتمام الانتشار في 12 نقطة مراقبة، كما وضع ضمن المخطط التركي، والبدء بعدها بالعمل على تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب وأرياف حلب وحماة واللاذقية.

المصدر: بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

USA