• الخميس , 25 أبريل 2024

رئيس الائتلاف الوطني السوري يوجّه رسالة تهنئة للرئيس التركي بمناسبة “يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية

الوكالة السورية للانباء

وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط رسالة تهنئة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في يوم “الديمقراطية والوحدة الوطنية” بمناسبة ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة ليلة 15 تموز من عام 2016، متمنياً لتركيا رئيساً وحكومة وشعباً الخير والسكينة وأن يديم الله عليهم الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.

وأثنى رئيس الائتلاف في رسالته على الموقف العظيم للشعب التركي في انتفاضه للدفاع عن قيم الحرية والمساواة والأخوة والديمقراطية من خلال الوعي العام والعالي الذي أظهره في لحظات كانت حاسمة للغاية في تاريخ تركيا الحديث.

وقال المسلط إن خروج الملايين من المواطنين الأتراك إلى الشوارع لإحباط محاولة الانقلاب يشكل نقطة تحول في تاريخ الديمقراطية التركية، ولذلك من هذا النصر فصاعداً لن يجرؤ أحد على انتهاك حقوق الشعب التركي البطل الذي قدّم أروع الملاحم في الدفاع عن الديمقراطية.

وعبر رئيس الائتلاف الوطني عن امتنانه على الدعم الكبير الذي قدّمته تركيا حكومة وشعباً وعلى الجهود الحازمة والحثيثة لدعم صمود السوريين الثائرين على نظام الأسد الظالم.وعبر المسلط في رسالته عن فخره في استمرار العلاقات مع الحكومة التركية في إطار الشراكة والصداقة الدائمة، مؤكداً على استمرار العمل والتنسيق لمحاربة جميع التنظيمات الإرهابية والانفصالية من أجل سورية حرة وآمنة ومزدهرة لجميع السوريين.

مقالات ذات صلة

USA