• الخميس , 28 مارس 2024

بومبيو يلوح بمعاقبة الصين لعدم نشرها معلومات حول كورونا مبكراً


اناضول

انتقد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الصين، لعدم إعطائها المجتمع الدولي معلومات كافية عن وباء كورونا مبكراً، قائلاً: “سيأتي الوقت المناسب لمحاسبتها على ذلك”.

وقال بومبيو في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية الثلاثاء: “سيأتي الوقت، لتحاسب فيه الصين حيال مسؤولياتها، وأنا واثق من ذلك”

وأشار بومبيو إلى أنهم مضطرون في الوقت الراهن للتركيز على إعادة عجلة الاقتصاد العالمي والأمريكي، مضيفاً “إلا أنّ وقت إلقاء التهم سيأتي” في إشارة إلى الصين.

وأعرب عن أسفه الكبير لما وصفه تكتم الصين والحزب الشيوعي الحاكم عن الوباء في مدينة ووهان وعدم تقاسمها مع بقية دول العالم المعلومات المتعلقة به بالسرعة الكافية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي: من الأهمية بمكان أن نعرف كيف انتشر الفيروس ومن أين ظهر. اطلعنا على التقارير التي تبين أنّ الفيروس انتشر من سوق الحيوانات البرية في الصين. الاقتصاد العالمي انكفأ على نفسه، إن انغلاق اقتصادات الدول على نفسها أمر مأساوي وسيكون مكلفا جدا. علينا أن نتأكد من أنّ دولة أخرى لن تفتح الباب مستقبلا لمثل هذا الأمر” (وباء كورونا).

وحتى صباح الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و925 ألفا، توفي منهم أكثر من 119 ألفا، فيما تعافى أكثر من 452 ألفا،

مقالات ذات صلة

USA