• الأربعاء , 24 أبريل 2024

بومبيو يلتقي بوتين الثلاثاء المقبل لمناقشة قضايا منها سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الجمعة، أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع المقبل، في اجتماع هو الأعلى مستوى بين البلدين منذ 10 أشهر.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن الخارجية الأميركية أن بومبيو سيلتقي بوتين يوم الثلاثاء المقبل، في سوتشي على البحر الأسود بعد توقفه في موسكو.
وأشارت الخارجية الروسية في بيان، إلى أن بومبيو سيعقد خلال زيارته التي تم الاتفاق حولها بين البلدين، لقاء مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، ليتبادل معه “الآراء بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الدولية الملحة، بما فيها الأوضاع في فنزويلا وسوريا وأوكرانيا”.
وكان المبعوث الرئاسي الأميركي في الملف السوري جيمس جيفري، أوضح أمس حقيقة التنسيق القائم بين موسكو وواشنطن فيما يخص العمل العسكري الذي يستهدف الشمال السوري.
وأكد جيفري أن موسكو أبلغت واشنطن أن الهجوم على إدلب سيكون “محدوداً” بحسب وصفه لوقف استهداف “هيئة تحرير الشام” لقاعدة حميميم الروسية قرب اللاذقية، بحسب تبرير موسكو للهجوم.
وبحسب جيفري فإن الإدارة الأميركية ستصعّد الضغط إذا استمر الهجوم العسكري على شمال غربي سوريا.
وقال جيفري: “نحن على تواصل، أنا وغيري، مع الروس والأتراك والمعارضة حول هذا، قلنا بوضوح لكل الأطراف إننا نريد وقف هذا الهجوم”.
المصدر : وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

USA