• الخميس , 25 أبريل 2024

بومبيو: فرضت الولايات المتحدة اليوم عقوبات على 18 فرد وكيان لدعمهم آلة الأسد الحربية وعرقلة الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع السوري.

اكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت اليوم عقوبات على 18 فرد وكيان لدعمهم آلة الأسد الحربية وعرقلة الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع السوري.

واضاف أيضا :نحن نقف إلى جانب الشعب السوري ونعيد تأكيد دعمنا لطريق السلام المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن رقم 2254.

.وأشار بومبيو أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل الضغط على نظام الأسد وداعميه لمنعهم من حشد الموارد لإدامة فظائعهم.

وفيما يلي النص كاملاً كما نشرته السفارة الأمريكية في دمشق :تبنى مجلس الأمن بالإجماع القرار 2254 ، ليضع بحزم الطريق الوحيد لحل دائم للصراع السوري.

لا تزال الولايات المتحدة والأغلبية العظمى من المجتمع الدولي ملتزمين بهذه الخطة الكريمة لإنهاء معاناة الشعب السوري.ومع ذلك ، يرفض نظام الأسد ، بدعم من داعميه وحلفائه ، إنهاء حربه الوحشية التي لا داعي لها ضد الشعب السوري ، ويعطل جهوده للتوصل إلى حل سياسي.

دائرة فرض الدولة اليوم عقوبات على أسماء الأسد ، زوجة بشار الأسد ، لعرقلة الجهود المبذولة للترويج لحل سياسي للنزاع السوري بموجب البند 2 (أ) (ط) (د) من الأمر التنفيذي 13894 – قادت أسماء الأسد الجهود نيابة عن النظام لترسيخ سلطتها الاقتصادية والسياسية ، بما في ذلك من خلال استخدام ما يسمى بالمؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدنيبالإضافة إلى ذلك ، نحن نطبق عقوبات على العديد من أفراد عائلة أسماء الأسد المباشرة ، بما في ذلك فواز الأخرس ، وسحر أوطري أخراس ، وفراس الأخرس ، وإياد أخراس وفقًا للمادة 2 (أ) (2) من قانون رقم 13894.

تراكمت ثرواتهم غير المشروعة على حساب الشعب السوري من خلال السيطرة الجوية على شبكة ممتدة وغير مشروعة مع روابط في أوروبا والخليج وأماكن أخرى. في غضون ذلك ، يستمر الشعب السوري في الانتظار في طوابير طويلة للحصول على الخبز والوقود والدواء حيث يختار نظام الأسد قطع الدعم عن هذه الضروريات الأساسية التي يحتاجها السوريون.بينما نحتفل بالذكرى السنوية الأولى لتوقيع الرئيس على قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا لعام 2019 ليصبح قانونًا ، ستواصل الولايات المتحدة الضغط على نظام الأسد وداعميه لمنعهم من حشد الموارد لإدامة فظائعهم.

كجزء من هذا الجهد ، قامت إدارة الدولة باتخاذ إجراءات ضد منظمة المخابرات العسكرية السورية (SMI) من خلال تعيين قائد SMI ، اللواء كفاح ملحم ، لدوره كأحد مهندسي معاناة الشعب السوري. يُعاقب ملحم الآن بموجب الأمر التنفيذي رقم 13894 القسم 2 (أ) (1) (أ) بسبب أفعاله في منع وقف إطلاق النار في سوريا.كما فرضت وزارة الخزانة عقوبات على مصرف سوريا المركزي ، وكذلك على لينا الكنية ، إحدى مستشاري الأسد الرئيسيين ، وزوجها النائب السوري محمد مسوتي ، وعدد من الشركات التابعة للنظام.

ستواصل الولايات المتحدة السعي إلى مساءلة أولئك الذين يطيلون أمد هذا الصراع.الشعب السوري هو الذي يقرر مستقبل سوريا. ولدعمهم ، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 12.2 مليار دولار كمساعدات إنسانية منذ بداية الصراع وستواصل الضغط على نظام الأسد حتى يتم إحراز تقدم لا رجعة فيه نحو الانتقال السياسي على النحو المطلوب في قرار مجلس الأمن رقم 2254. كما دعا إلى ذلك في قرار مجلس الأمن رقم 2254 وبيان جنيف ، يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار على الصعيد الوطني ، والمساءلة عن الأفعال المرتكبة أثناء النزاع ، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وفقًا لدستور جديد ، فضلاً عن إطلاق سراح جميع الأشخاص المحتجزين بشكل تعسفي. هذا هو الطريق الوحيد نحو مستقبل سلمي للشعب السوري.

مقالات ذات صلة

USA