• الأربعاء , 24 أبريل 2024

بعد خطفها الناشط الاعلامي فنر محمود تمي ميليشيات قسد تخطف الناشط الاعلامي علي صالح الوكاع في مدينة هجين .

تستمر ميليشات قسد الارهابية في حملات الخطف التي تطال الإعلاميين في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .فقد خطفت ميليشات قسد الناشط الإعلامي علي صالح الوكاع في مدينة هجين بريف دير الزور .

وفي هذا السياق أشارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن علي صالح الوكاع، ناشط إعلامي، من أبناء مدينة أبو حمام التابعة لمنطقة الشعيطات بريف محافظة دير الزور الشرقي .

واكدت الشبكة ان ميليشيات قسد خطفت الناشط الاعلامي في مشفى هجين بمدينة هجين بريف محافظة دير الزور الشرقي، أثناء تواجد وفد للتحالف الدولي لتفقد عمليات التأهيل في المشفى، في 4 شباط، واقتادته إلى جهةٍ مجهولة.

وأشارت الشبكة إلى أنه لم يتم إبلاغ أحد من ذويه بذلك، وتمّ مُصادرة هاتفه ومنعه من التواصل مع ذويه، ونخشى أن يتعرّض لعمليات تعذيب، وأن يُصبح في عداد المُختفين قسرياً كحال 85% من مُجمل المعتقلين.

وأكدت الشبكة أن قرابة 3398 مواطن سوري ما زالوا قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري في مراكز الاحتجاز التابعة لميليشيات قسد .وابدت الشبكة تخوّفا حقيقيا على مصيرهم في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن الجدير بالذكر أن ميليشيات قسد رفعت وتيرة خطف النشطاء الإعلاميين في المناطق التي تسيطر عليها حيث جاءت عملية خطف الإعلامي علي صالح الوكاع بعد أيام قليلة من خطف ميليشيات قسد الناشط الاعلامي فنر محمود تمي في مدينة القامشلي في يوم السبت المصادف 23/ 1 / 2021 .

مقالات ذات صلة

USA